قصة كيس الهواء الذي تم بيعه بمبلغ 20.000 دولار في المزاد

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, October 29, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


هل عرفتم عن قصة كيس الهواء التي انتشرت في العديد من المواقع على الشبكة العنكبوتية في الاونة الاخيرة تحت عناوين مختلفة ؟
انه اغلى كيس هواء في العالم ، كيس هواء بمبلغ 20.000 دولار في مزاد.
  بالرغم من بداية المزاد بشكل طبيعي على موقع "ايباي" للمزادات الا ان الامر تحول الى قضية واغلق حساب صاحب كيس الهواء الذي قرر ان يتساءل عن اسباب اغلاق حسابه وتفاعلت معه جميع وسائل الاعلام ولكن كيف انتهى الامر وما هي بداية قصة كيس الهواء، بدأت قصة كيس الهواء الذي بلغ سعره 20.000 دولار في احدى المزادات من بلدة تتبع مدينة بروكلين حيث ان احد مواطنين هذه البلدة قاموا بمحاولة بيع ” عينة مكيّسة من هواء البلدة ” من خلال موقع عالمي للمزادات وهو موقع إيباي “ebay ” …. والغريب ان بعد مرور 3 ايام فقط من عرض المنتج الذي عبارة عن كيس هواء معبأ وجد ان قيمته وصلت الى مبلغ 20.000 دولار وبرغم من ان هذا غير منطقي الا ان بعد ذلك رفع مبلغ كيس الهواء الى 39.99 دولارا.  وظل في تزايد وزاد تفاعل المزايدين على شراء الكيس من خلال موقع “إيباي” …  .
ومع تزايد سعر كيس الهواء تزايدت معه ايضا التعليقات الساخرة مثل "هل هذا الهواء سوف يستنشق؟ وهل له اعراض جانبيه؟
وزادت الاسئلة حول كيس الهواء حيث ان هناك مجموعة من الافراد تساءلوا عن توفر هواء تم جمعه من منطقة معينة في البلدة.
وبرغم من جميع هذه الاسئلة ومع كل هذه الخلافات لم يقل سعر كيس الهواء بل اخذ في تزايد، حتى انه اشعل حرب المزايدات واصبحوا يتنافسوا على المنتج ويقال انه مر بحوالي 41 عملية مزايدة.

اغلاق حساب صاحب كيس الهواء
اصبح كيس الهواء كيس عالمي مما اثار الجدل حوله وانتهى الامر بتحوله الى قضية، وفي ظل ظروف غامضة قامت شركة ” إيباي ” المسئوله عن المزاد بوقف عملية المزايدة حول الكيس. وقالوا ان صاحب كيس الهواء قام بغلق حسابه ولم تعلن اسباب الاغلاق.
فقام البائع " صاحب كيس الهواء" بمحاولات عديدة من قبل للتواصل مع موقع المزاد ومعلرفة سبب إغلاق حسابه ….
ومن ثم قام بالاعتراض على الموقع، موضحا ان المنتج غير محظور قانونيا ليغلق حسابه .كما ان المنتج مجرد كيس هواء اي لا يترتب عليه اي ضرر للمشتري، هذا بالاضافة ان منتجه مطابق تمام لكل الشروط التي وضعها الموقع .الا ان الموقع لم يرد على تساؤلاته .
لم ينتهي امر الكيس  بغلق حساب صاحبه من قبل موقع المزاد لان كيس الهواء تحول الى قضية عالمية وقام الجميع بمناقشة الموقع تتطالبه بايجاد تفسير واضح لاغلاق حساب صاحب كيس الهواء وتفاعلت الوسائل الاعلامية مع القضية ولم يجد موقع ايباي اي طريقة للهروب وقرر ان يعلن عن تفسير غير مقنع بل يعتبر مجرد حجه من شركة ” إيباي ” حيث قال ان منتج كيس الهواء غير مادي وهذا يتعارض مع مبادئ الموقع لانه يشتراط ان تكون المنتجات معنوية اوافتراضية …
وقرر في النهاية صاحب كيس الهواء ان يتواصل مع صاحب أعلى مزايدة لكي يرسل له ال 20.000 دولار وهو يقوم بارسال كيس الهواء له.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن