ورشة عمل لبلديتي كوكبا وحاصبيا وكلية الزراعة عن خطة عمل للتحريج في البلديتين

Ghadi news

Monday, November 9, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظمت بلديتا كوكبا وحاصبيا في دار حاصبيا، بالتعاون مع كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية، ندوة بعنوان: "وضع خطة عمل للتحريج في كوكبا وحاصبيا" ضمن برنامج التنمية الزراعية والريفية، في حضور عميد كلية الزراعة البروفسور سمير المدور، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، رئيس بلدية كوكبا كامل القلعاني، رئيس قسم الاقتصاد الزراعي في كلية الزراعة الدكتور سالم درويش، رئيسة قسم البيئة في كلية الزراعة الدكتورة نادين ناصيف وممثلي هيئات المجتم المدني.

الغفير
واستهلت الندوة بكلمة للقائمقام الغفير رحب فيها بعميد كلية الزراعة والوفد المرافق، مؤكدا "أهمية المشروع من الناحية البيئية والاجتماعية والاقتصادية"، متمنيا للجامعة اللبنانية "مزيدا من التقدم والرقي في هذا المجال، وخصوصا في مجال التشجير وحاجة بلدية حاصبيا الملحة".

المدور
أما البروفسور المدور فقال: "ان أهمية المشروع هي أنه على مساحة الوطن ويجب رعاية الأشجار والإهتمام بها بعد زرع وشجع على البحث العلمي في التشجير وهنا يكمن دور الجامعة في هذا المجال نظرا الى نقص الأبحاث العلمية".

ووصف كل من المهندسين فؤاد نعيمة وهبة قشور المشروع والأعمال المنجزة للمرحلة الأولى 2014-2015 منه وحددا إطارالغرس للمرحلة الثانية وهي خريف 2015.

وشرحت المهندسة فرح كنج خطة العمل للمرحلة الثانية 2015-2016 وذكرت ب"معايير اختيار الشتول الواردة من المشاتل وطريقة مراقبتها لضمان جودة الزرع".

وختمت الندوة ب"ورشة عمل عن انخراط المجتمع المدني في كلا البلديتين".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن