المرتبة الأولى لطلاب لبنانيين عن مشروع توليد الكهرباء من البول

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, November 12, 2015

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

تمكن فريق "مدرسة المنار الحديثة - رأس المتن" من الفوز بالمرتبة الأولى في المسابقة الدولية لـ "المجلس العربي للموهوبين والمبدعين" (CGT)، وذلك عن ابتكار "مولد كهرباء يعمل من خلال الهيدروجين ومصدره بول الإنسان".
وقد اختير هذا الابتكار الذي اعتبره المجلس "مشروعا واعدا في مجال الطاقة المستدامة"، من بين 47 من المشاريع المشاركة قدمها ثمانون تلميذا من المملكة العربية السعودية، قطر، لبنان، فلسطين، مصر، تونس، الجزائر، السودان، باكستان والأردن، وتسلم الفريق اللبناني فضلا عن احتلال المرتبة الأولى، شيكا بقيمة 3000 دولار اميركي.
وهذه الجائزة تعطى سنويا للإختراعات الأصلية في مجالات التكنولوجيا والعلوم التطبيقية للتلامذه العرب بين الصف التاسع والثاني عشر (15-18 عاما). وتهدف الى تشجيع التلامذه على متابعة التطورات في مجالات العلوم التطبيقية والتكنولوجيا المختلفة، بالإضافة الى الإضاءة على اختراعات وابتكارات الطلاب.
وتسلم التلامذة: فراس مكارم، اياد حريز وبديع صالحة، ومدرِّسة مادة العلوم والمشرفة على المشروع جنان كرامة شيا، والمشرف التقني مجد فياض والتقني غازي القنظار، الجائزة وهي ثالث جائزة يتسلمها عن مشروعه البيئي "تولبد الكهرباء من البول".
وبحسب بيان وزعته المدرسة خلال احتفالها بعودة التلامذة والفريق المرافق "يهدف المشروع الى توليد الكهرباء من البول من خلال عملية electrolysis، للحصول على الهيدروجين الذي يستعمل كوقود لمولد كهرباء معدل، وبهذه الطريقة لا يتم توليد غازات الدفيئة، والماء المتولد يمكن استعماله للري، فضلا عن أن الفضلات الصلبة يمكن استعمالها كسماد. وتساعد هذه الطريقة على توليد الكهرباء من مصدر لا نهائي (البول)، وبذات الوقت حل مشكلة التلوث بالبول عبر الصرف الصحي".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن