تعرف الى البطلينوس العملاق ... محار البصر

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, November 21, 2015

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز"


البطلينوس العملاق والمعروف أيضاً بإسم محار البصر أو المحار العملاق وهو حيوان رخوي . يمكن العثور على البطلينوس العملاق في المياه الاستوائية من المحيط الهندي والمحيط الهادئ ، وفي تايلاند ، اليابان ، ميكرونيزيا وأستراليا .
البطلينوس العملاق يسكن الشعاب المرجانية والبحيرات التي يتخللها ضوء الشمس . هناك عدد من المحار العملاق في البرية والذي ينخفض بشكل كبير بسبب الصيد ، حيث يقبل الكثير من البشر على جمع المحار العملاق بسبب الحصول على لحومها ولأنها تبدو جذابة للغاية عندما تعرض في أحواض السمك . المحار العملاق من الحيوانات العرضة للخطر ، وهو ما يعني أنها يمكن أن تصبح مهددة بالانقراض في المستقبل


الحجم والوزن
البطلينوس العملاق هو حيوان رخوي ضخم . يمكن أن يصل حجمه إلى 4 أقدام في الطول ويصل وزنه إلى 500 رطلاً . كانت أكبر عينة سجلت 6 أقدام في الطول .
الوصف
يتميز المحار العملاق بألوانه الجميلة مع مزيج من اللون الأصفر والأحمر والأخضر والأزرق والوردي واللون البني . كل من البطلينوس العملاق بإطلالة مختلفة مع مزيج فريد من الألوان .
التوزيع
يعيش البطلينوس العملاق مع الطحالب ، مما يعني أنه من يتغذى على الكائنات الحية ذات الفوائد الغنية .
الحمية
البطلينوس العملاق هو حيوان قادر على الوصول إلى الحجم الكبير نظراً لغذائه القائم على السكر والبروتينات (التي تنتجها الطحالب) . بخلاف ذلك ، فإن البطلينوس العملاق يجمع ويأكل العوالق من المياه .
الحيوانات المفترسة
على الرغم من حجم المحار العملاق الكبير ، إلا ان البطلينوس العملاق لديه الكثير من الحيوانات المفترسة . تلك هي عادة المخلوقات البحرية الصغيرة ، مثل الأسماك والقواقع وثعابين البحر ، التي تأكل القطع الصغيرة من البطلينوس العملاق .
التكاثر
المحار العملاق والمخنثين . وهذا يعني أنه حيوان مجهز بالأجهزة التناسلية المزدوجة للذكور والإناث . على الرغم من قدرته على التكاثر الذاتي (إنتاج نسل دون شريك) ، إلا أنهم يفضلون الاختلاط مع المحار العملاق الأخر .
المحار العملاق يطلق كمية كبيرة من الحيوانات المنوية والبيض في الماء حيث أنهم يختلطوا مع الحيوانات المنوية والبويضات من المحار العملاق الأخر . في كل عام ، يتم إنتاج الملايين من البيض ، ولكن عدد قليل فقط الذييستطيع البقاء على قيد الحياة حتى سن البلوغ . البيض المخصب يتحول إلى يرقات بحرية بعد حوالي 12 ساعة .
العمر
يمكن للمحار العملاق البقاء على قيد الحياة أكثر من 100 سنة في البرية

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن