اتحاد غرف التجارة والجماعة اللبنانية نظما ورشة عمل لموظفين إداريين في عدد من الشركات

Ghadi news

Tuesday, November 24, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظم "اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة" والجامعة اللبنانية، ورشة عمل تحت عنوان "نحو ادارة استراتيجية حديثة ومستدامة"، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، شارك فيها نحو 50 موظفا إداريا من أصحاب القرار في الشركات اللبنانية، وذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين الاتحاد والجامعة.

بداية ألقى نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد لمع، كلمة أشار فيها إلى ان هذه الورشة هي باكورة تعاون الاتحاد والجامعة "إنطلاقا من مسؤوليتهما الوطنية والاقتصادية والاجتماعية ورغبة في ارساء تعاون ايجابي بينهما". وقال: "نتطلع جميعا إلى ان ينعكس ذلك تحسنا في انتاجية العمل لا سيما في ظل رغبة الجامعة اللبنانية في اعطاء التعليم بعدا عملانيا واسعا في تدعيم العلاقات في سوق العمل، وفي إطار البحث المشترك بين الطرفين لسد أي ثغرة تدريبية محتملة لدى الكادرات البشرية المؤهلة في بنية الغرف وهي مؤسسات القطاع الخاص عموما".

وأكد أن "أبواب اتحاد الغرف مفتوحة للجميع"، متمنيا للمشاركين في الورشة "التوفيق بالحصول على المعلومات والارشادات المطلوبة لتطوير مهاراتهم واعمال شركاتهم".

ثم تحدث عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الدكتور غسان شلوق، فقال: "هدفنا الأساسي العمل لتعزيز الدور المركزي للجامعة في دعم تنمية المؤسسات لا سيما من خلال سد النقص الفادح في التدريب". وأضاف: "الكلية تزخر بأكثر من 600 استاذ في مختلف العلوم الاقتصادية والادارية والمعلوماتية في كل المناطق، والتدريب مجاني، فنحن لا نسعى الى الربح، انما الى خدمة المؤسسات وتحسين شروط الانتاج وزيادة الانتاجية".

وتضمنت الورشة، جلسات عمل عدة تناولت الادارة الاستراتيجية للشركات، استراتيجية التسويق وتحديات المنافسة، السيطرة على التكاليف الحفية للأداء الشامل في الشركة، نظم المعلومات ودورها في استراتيجيات المؤسسات، التدقيق وتحضير الملف الدائم.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن