طورسركسيان أكد الاهتمام بصحة الانسان

Ghadi news

Thursday, December 3, 2015

طورسركسيان أكد الاهتمام بصحة الانسان :
موضوع النفايات يحتاج الى علاج حاسم ولا أحد يفعل شيئا

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


اكد النائب سيرج طورسركسيان، في تصريح، ان "موضوع النفايات أصبح ازمة كبيرة في البلد ويطال جميع الناس"، لافتا الى انه "في كل جلسة مختصة بموضوع انتخاب الرئيس، اصرح عن موضوع النفايات ولكن هناك نوعا من التقارير حساسة وتخيف الناس وللأسف الشديد لا تظهر للعلن وتبقى التقارير مخبأة"، واضاف: "وهناك تقرير صادر عن الجامعة الاميركية في بيروت حول مستويات "الديوكسين". واقول هنا ان الاشخاص المهتمين لا يقومون بواجباتهم ولا اتوجه الى الوزراء او النواب، لكن هناك جوا معينا. فموضوع النفايات يحتاج الى علاج حاسم ولا احد يفعل شيئا".

واشار الى ان "هناك تقريرا يتعلق ب"الكوليرا" صادر عن اليونيسف، وانه من الممكن ان يتحول الى وباء اقليمي. ولكن لم يقم احد بردة فعل حول هذا الموضوع مع ان "الكوليرا" وصلت الى بلادنا".

واضاف:"اما التقرير الثاني فيتحدث عن مستويات "الديوكسين" والخطر الاساسي في التقرير وفق ما ورد فيه: "وقد اتت نتائج هذه الابحاث صاعقة ضمن المناطق السكنية وفيها مكبات ويحرقون الزبالة".

واوضح ان "المادة المسرطنة فمعدلها 416 مرة المعدل المقبول، يعني اذا كان المعدل المقبول 1 عالميا ويكون في المناطق الصناعية، و416 مرة والضرر المباشر يلحق بالاطفال".

واكد ان "الاهتمام بصحة الانسان هي الاولوية واولوية الاولويات"، متسائلا: "ماذا سيبقى لنا في السياحة ومن اقتصادنا اذا استمرينا على هذا المنوال؟، وماذا سنفعل بالمغتربين وبقانون استعادة الجنسية؟"، مشددا على انه "يجب ايجاد حل لموضوع النفايات"، متوجها "بصورة خاصة للاشخاص المسؤولين في البلد، اكثر من الحكومة الى زعمائنا وهم معرضون. عليكم ان تبتوا هذا الموضوع قبل ان نصل الى النهاية عبر الامراض. فالرؤية هي بت الموضوع بالسرعة الفائقة".

وفي الختام، عمم طورسركسيان تقريرا صادرا عن الجامعة الاميركية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن