تعرف على أغرب الحيوانات الموجودة بالعالم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, December 7, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


بالطبع يوجد الملايين من المخلوقات في كوكبنا لا نعرف عنها شيئًا ما زال العلماء يكتشفونها بالصدفة ، هل فكرت يومًا ان هناك عدد هائل و ضخم من الحيوانات غير التي نعرفها بعضها غريب في الشكل و التصرفات عن المألوف لدينا لذلك سوف نتعرف سويًا على أغرب انواع الحيوانات الموجودة على كوكب الأرض :-


 حيوان اسفنج القيثارة :


تلك المخلوق لم يكن احد يعلم عه شيئًا قبل عام 2000 حيث اكتشفه فريق في معهد خليج مونتيري لبحوث الأحياء المائية في ولاية كاليفورنيا نتيجة للغوص عمق 2 ميل التقطوا عينين و كانت لهذا الحيوان العجيب اطلق عليه اسم اسفنج القيثارة لأنها يشبه في بنيته القيثارة اسمه العلمي Chondrocladia lyra ، قام فريق الغوص بالتقاط العديد من الصور الفيديوهات للحيوان النادر و الغريب و بعد التحاليل و التقارير تبين أن الحيوان يتغذى عن طريق ما يعرف بالتشبت على الرواسب الطينية الموجودة في قاع المحيط و تقوم بلف ما قامت بالتقاطه بغشاء رقيق بعد ذلك تبدأ بهضم فريستها .


 حيوان ليمور الفأر الرمادي :


اسمه العلمي Microcebus Murinus تم العثور عليه في مدغشقر و حسب الدراسات و الابحاث ان هذا النوع يتغذى على الأنثى الميتة و لكن حسب اقوال علماء الأحياء لم يصادف ان شاهدوا هذا الحيوان يتغذى على حيوان ثدي اخر طول جسم الحيوان و الذيل يصل إلى 27 سم و يعيش بين الاشجار و يصل عمره إلى 15 عامًا .


 حيوان Aye-aye :


يعيش بين أغصان الاشجار لا يهبط إلى الأرض أبدًا و لكن سكان الجزر في مدغشقر يعتبره نذير شؤم يمتلك الحيوان هذا اصابع نحيله لكي يستطيع اصطياد اليرقات مع على الشجر و لكن هو الآن مهدد بالانقراض بسبب عمليات القتل الجائرة .
هو من حيوانات البق القاتلة يوجد منه اكثر من 7000 نوع و يمتلك جسم شوكي لكي يلتقط من خلاله الجثث و الحشرات الميتة و يقيه من هجمات الاعداد ، حيث تتكوم فوق بعضها على شكل جبل فوق ظهر البق و يساعده ذلك على التخفي من الأعداد في عدد من المرات يقوم البق باصطياد الفريسة عن طريق سم قاتل يقوم بإطلاقه من اجل اضافة جثة حشرة اخرى فوق ظهره .
يوجد منه حوالي 30 نوع مختلف من فئران الخلد يعيش هذا النوع وسط مستعمرات مثل النمل و النحل حيث تقوم الملكة بمهمة التكاثر و تربية الصغار اما باقي الخلية تقوم بحفر الانفاق عن طريق الاسنان من اجل تغذية البقية و حسب الدراسات التي اجريت عليها هذا النوع من الفئران لا يصاب بالسرطان .


العقرب الطائر :


عبارة عن مخلوق وحشي ذات مشهد مرعب و ذيل يشبه العقرب يعيش هذا النوع وسط الولايات المتحدة الامريكية و يتغذى على رحيق الأزهار و الحبوب و بعض انواع الحشرات الميتة له ذيل مرعب يستخدمه للهجوم على فريسته و الدفاع عن نفسه هذا الذيل مفيد للذكر في حالات التناسل لأنه يجلب الأنثى و يهدي لها حشرة ميتة قبل التزاوج .


 حيوان خنزير البحر :


هذا المخلوق موجود في القارة القطبية الجنوبية هو نوع من انواع خيار البحر و ليس له علاقة بالخنازير يعيش في عمق 5000 متر أو 3000 متر تحت سطح البحر و يتغذى على المواد الغذائية المستخرجة من الطين و يستخدم حاسة الشم لديه لتحديد مناطق الحصول على الغذاء .

 سمك الجليد :


يسمى Chaenocephalus Aceratus و يعيش في الاعماق الجليدية ينمو السمك ليصل إلى 72 سم و يمتلك مواد طبيعية مادة للتجميد و يفتقر هذا الدم لخلايا الدم الحمراء .
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن