تقرير WRI حول شفافية أهداف انبعاثات الثمانية الكبار

Ghadi news

Tuesday, December 8, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

قبل انعقاد مؤتمر تغير المناخ (COP21) في باريس، قدم أكثر من 180 بلداً خطط عمل لما بعد سنة 2020 تعرف بالمساهمات المحددة وطنياً (INDC) لإدارة الانبعاثات وتحسين المرونة والتكيف مع تغير المناخ. وتمثل هذه الالتزامات خطوة هامة للقيام بعمل دولي وتشكل جزءاً من مفاوضات المناخ الجارية حالياً في باريس.

وقد أصدر معهد الموارد العالمية WRI تقريراً بعنوان "تفسير المساهمات المحددة وطنياً" يتفحص أهداف النافثين الثمانية الكبار بشأن تخفيض انبعاثات غازات الدفيئة، وهي البرازيل والصين والاتحاد الأوروبي والهند وإندونيسيا واليابان والمكسيك والولايات المتحدة، المسؤولة جماعياً عن نحو ثلثي الانبعاثات العالمية السنوية.

يتضمن التقرير تقييماً لشفافية أهداف الانبعاثات ومسارات الانبعاثات المقدرة لكل من هذه البلدان حتى سنة 2030، مفترضاً تحقيق أهداف الانبعاثات. كما يلقي الضوء على شكوك في "نية" أهداف المساهمات المحددة وطنياً بسبب ثغرات في الشفافية. وهو يقترح وسائل تمكن هذه البلدان الأكثر إنتاجاً للانبعاثات من تحسين شفافية أهدافها، خصوصاً لجهة نقص التفاصيل حول حسابات قطاع الأراضي واستخدام آليات السوق.

ويدعو التقرير المفاوضين في مؤتمر باريس إلى تعزيز وضوح الأهداف المستقبلية للانبعاثات من خلال إقرار بنود حازمة بشأن الشفافية في اتفاقية باريس المنتظرة.
يمكن الاطلاع على التقرير عبر الرابط: www.wri.org/sites/default/files/WRI_WP_InterpretingINDCs.pdf
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن