اتهام رجلين في كينيا بقتل أسدين وتسميم ستة آخرين

Ghadi news

Thursday, December 10, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قال مسؤول كيني في مجال الحياة البرية ، إنه وجهت اتهامات لرجلين كينيين بقتل أسدين وتسميم ستة آخرين على الأقل في واقعة تضمنت أسودا شاركوا في أفلام تسجيلية عن الحياة البرية عرضها تلفزيون (بي بي سي).
ودفع سيمنداي نوروبي وكولانكاش توبوتات ببرائتهما من هذه الاتهامات لكن قد يواجهان عقوبة السجن وغرامات في حالة ثبوت التهمة عليهما فيما رفض طلب باخلاء سبيلهما بكفالة لاستمرار نظر الدعوى.
وقال بول اودوتو المتحدث باسم الهيئة الكينية للحياة البرية "يخشى ان يكون الأسدان القتيلان قد تغذيا على لحوم مسممة. وتم التعرف على احدهما لكن الضباع التهمت الآخر بحيث تعذر التعرف عليه".
ويقول أنصار الحفاظ على البيئة إن من بين الأسود التي سممت حيوانات منها ظهرت في أفلام تسجيلية لتلفزيون (بي بي سي).
وقعت حوادث التسميم داخل محمية ماساي مارا الشهيرة حيث تثور حالة من التوتر وسط رعاة ماشية محليين من قبائل الماساي يقولون إن الأسود تفترس قطعانهم.
وقال كامبين ليمو مدير فريق الطب البيطري في الهيئة الكينية للحياة البرية في ماساي مارا "كنا نعمل على مدار الساعة لانقاذها لكنها راحت ضحية السم للأسف. فيما يجر علاج اسود أخرى وهي في حالة مستقرة".
وقتل أكثر من عشرة اسود عام 2010 بالسم في متنزه ماساي مارا.
وندد مسؤولو البيئة والحياة البرية بتسميم الاسود وطالبوا السكان المحليين بالا ينفذوا القانون بأيديهم حتى لو كانت لديهم مظالم.
وقال نيك موريرو مدير منتدى الحياة البرية والبيئة بمقاطعة ناروك "الحيوانات البرية مهمة للسكان المحليين بقدر ما هي مهمة للاقتصاد القومي وقتلها يضاهي قتل الدجاجة التي تبيض ذهبا"

.
المصدر: (رويترز)


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن