بحث

الأكثر قراءةً

وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين

فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية

وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين

قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق

ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟

اخر الاخبار

ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟

قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق

وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين

فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية

وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين

7 أماكن مميّزة لاستقبال عام 2016

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, December 17, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


لما لا تقصد في نهاية هذا العام وجهات سياحية مميّزة، وتبتعد عن المدن الأوروبية الكلاسيكية، فتسافر إلى الجزء الثاني من الكرة الأرضية لتحتفل بحلول عام 2016 في جوّ دافئ تحت أشعة الشمس الساحرة؟ إليك قائمة بأهمّ الوجهات السياحية المميّزة، حيث غالباً ما تدوم فيها الاحتفالات إلى حين اليوم الأوّل من العام الجديد.

1. فالباريزو (Valparaiso) ، تشيلي:

تقع مدينة فالباريزو على التلال المشرفة على المحيط الهادئ وهي تستضيف أكبر حفلات رأس السنة في القارّة، إذ تستمرّ الاحتفالات لثلاثة أيّام متواصلة بحضور الملايين من الزوّار الذين يتوافدون إليها لمشاهدة العرض الخاص للألعاب النارية الشهير والأكبر في أميركا اللاتينية. من أجل جلب الحظ الجيّد للسنة المقبلة، يرتدي السكان المحليون ملابس داخلية صفراء اللون ويتناولون العنب عند منتصف الليل. تعتبر عروض الألعاب النارية في فالباريزو من أكبر العروض وأهمّها، كما تشهد هذه المدن أيضاً أكبر الحفلات التي تضمّ عدداً هائلاً من الزوار، حيث يتعانقون ويتبادلون القبل، ويذرفون الدموع على من هم بعيدين منهم. إضافة إلى وجود الفرق الموسيقية التي تملأ الشوارع مع الـ confetti والشمبانيا.


2. ريو دي جانيرو (Rio de Janeiro)، البرازيل:

تعرف المدينة البرازيلية باحتفالاتها التي تحييها في الشوارع ليلة رأس السنة بدءاً من السابعة مساء. يستضيف شاطئ كوباكابانا أكبر حفل لليلة رأس السنة في العالم، ويطلق عليه اسم " Réveillon"، يمزج بين المعتقدات الدينية والتقليدية، والخرافية: يرتدي السكان المحليون الأبيض لأنه يجلب الحظّ، ويتوجهون إلى المحيط مع باقة من الورود ينثرونها فيه من أجل تقديمها لآلهة البحار Yemanjá، فضلاً عن عرض الألعاب النارية المعروف في جميع أنحاء العالم. كما تحصل حفلات أخرى ولكن أصغر على شواطئ Ipanema، Barra وFlamengo. ولا تنسَ من اصطحاب زجاجة شمبانيا معك إلى الشوارع للاحتفال، لأنّ هذه العادة تجلب الحظ.


3. الباهامس (Bahamas) :

في الباهامس، لا تقتصر الاحتفالات في حلول العام الجديد على ليلة رأس السنة فحسب، بل على أوّل يوم من العام أيضاً، إذ تجوب الشوارع مسيرات تختم على الشواطئ لمشاهدة عروض الألعاب النارية التي تطلق حول الجزر. سارع إلى البهامس من أجل المشاركة في احتفال الـ Junkanoo التقليدي الذي يمارس منذ قرن. يستقطب عدد كبير من سكان البهامس المحليين والزوّار الذين يتناولون الطعام، يشربون، يهتفون ويحتفلون، والذين يحضرون مرتدين الأزياء الملوّنة في إشارة إلى ترحيبهم بحلول العام الجديد. يتضمّن هذا الحفل أيضاً عروض الرقص والغناء التي تعكس تراث البهامس.

4. جوست فان دايك (Jost Van Dyke) من الجزر البريطانية في المحيط الأطلسي:

تدعى ليلة رأس السنة في جوست فان دايك Old Year's Night. تجري الاحتفالات في هذا المكان في Foxy's Tamarind Bar، وغيرها من الأماكن الليلية كـ Grand Harbor التي تستقطب عدداً من الزوّار من الكاريبي وكل أنحاء العالم. تستمرّ حفلات الـ Old Year's Night لمدة 48 ساعة من الموسيقى الحيّة واحتساء المشروبات وتناول الطعام.


5. كيب تاون (Cape Town)، جنوب أفريقيا:

تستمرّ الاحتفالات بعيد رأس السنة لمدة ثلاثة أيّام في هذه المدينة التي تقع جنوب أفريقيا بمناخ ربيعي صيفي بامتياز. في ليلة رأس السنة، تستضيف الواجهة البحرية لفيكتوريا وألبرت " Victoria and Albert Waterfront" العرض الموسيقي والألعاب النارية عند منتصف الليل التي تترافق مع الموسيقى الحيّة مع برج الساعة المثالي لبدء العدّ التنازلي. في يوم رأس السنة الميلادية واليوم الذي يليه، يتجمّع الملايين إلى الشواطئ المحليّة، وتشمل المسيرات في وسط المدينة راقصين ومغنين يحتفلون في الطرقات، وهذه عادة تعود للقرن التاسع عشر. هو مكان مناسب لك إن كنت تهوى الاحتفال على الميناء وخلفك الجبال. كما هناك مدرج تدوم الاحتفالات فيه لمدّة سبع ساعات وتستمرّ لحين منتصف الليل مع عروض رائعة للألعاب النارية.


6.  جزيرة الميلاد (Christmas Island)، أوستراليا:

هو مكان مناسب لمن يرغب في استقبال العام الجديد بهدوء ومحاط بالطبيعة والمرجان. بحسب توقيتها المحلي، تعتبر "جزيرة الميلاد" أوّل مكان سيستقبل العام 2016، فتحضّر لاستقبال العام الجديد مع خمسة آلاف من السكان المحليين، بحسب الـ travel.nationalgeographic.


7. كو فانغان (Koh Phangan) ، تايلند:

تستمرّ الاحتفالات في هذا البلد الصغير مدّة يومين في حضور ملايين من السيّاح الذين يتوافدون إليه من جميع أنحاء العالم من أجل استقبال العام الجديد بكثير من الفرح والتسلية. إنّ المناخ الذي يسود في هذه الفترة من السنة، يتيح لك فرصة السهر وإحياء الحفلات على الشاطئ، فاحرص على ارتداء اللباس الإلزامي وهو عبارة عن flip flops.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن