ابتكار غيتار يُعلّم العزف في دقائق من دون خبرة سابقة

Ghadi news

Thursday, December 24, 2015

fiogf49gjkf0d


"غدي نيوز"


أخيرا تحقق حلم مبتكرين بريطانيين في صناعة غيتار بلا أوتار، والمثير في الأمر أن بوسع أي شخص أن يتعلم العزف على هذا الجهاز في غضون دقائق حسب الشركة المبتكرة للغيتار الجديد.
ونجح الباحثون البريطانيون في ابتكار هذه الآلة الموسيقية التي تركز الطاقة الموسيقية في راحة يد مستخدم الجهاز. هذا ما كشفت عنه شركة "كيرف" في العاصمة البريطانية لندن.
آلة الغيتار الجديدة لا تشبه الغيتار العادي كثيرا، إذ تتكون من وسادة بها أزرار يضعها العازف في يده مع ريشة مليئة بأجهزة الاستشعار مخصصة للتعرف على حركات العزف، وما على العازف سوى أن يلعب بأداة تحكم مثل الريشة، لتضاهي العزف على غيتار حقيقي.
وتنبعث النغمات الموسيقية من خلال الضغط على أزرار الوسادة مع استخدام الريشة في آن واحد فيما يقوم تطبيق بالهاتف المحمول بفك شفرة مدى قوة وحركة الريشة لترجمتها إلى الأصوات والنغمات المطلوبة مع إمكانية وضع الوسادة في اليد اليمنى أو اليد اليسرى.
وأطلق مبتكرو الغيتار الجديد في لندن عليه اسم "غيتار كيرف"، وذلك تيمنا باسم شركة "كيرف" التي يعملون فيها والتي تأسست العام الماضي.
المبتكرون أشاروا إلى أن بوسع أي شخص أن يتعلم العزف على هذا الجهاز في غضون دقائق حتى وإن كان لم يعزف على آلة الغيتار من قبل، وتعتزم شركة "كيرف" استقطاب المزيد من التقنيات لتطوير البرمجيات بغية إتاحة الفرصة لابتكار آلات موسيقية جديدة.


المصدر: دويتشه فيلله

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن