أرقام ومفارقات مثيرة في مباراة الرَيال ومان سيتي

Ghadi news

Thursday, September 20, 2012

 "غدي نيوز"

شهدت مباراة ريَال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي جملة من المفارقات والأرقام واللقطات المثيرة. أبرز ما حملته قمة دوري أبطال أوروبا التي ابتسمت في الدقائق الأخيرة للميرنغي بفضل هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

دكة الريَال تساوي 205 مليون يورو!

تجاهل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الريَال عدد كبير من لاعبيه ووضعهم على مقاعد البدلاء رغم قيمتهم المالية الضخمة.
وقدرت صحيفة "آس" الإسبانية قيمة اللاعبين الذين جلسوا على دكة احتياط ريَال مدريد بـ205 مليون يورو ليضرب المدرب البرتغالي بعرض الحائط كل التوقعات خاصة بعد سقوط فريقه في ملعب سانشيز بيزخوان معقل فريق اشبيلية الأندلسي.
وأسهمت الصحيفة الإسبانية في تفصيل الرقم المذكور بإظهار قيمة كل لاعب حيث دفع الريَال 65 مليون يورو نظير جلب صانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا من ميلان الإيطالي إضافة لـ30 مليون لانتداب الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو و27 مليون مقابل الحصول على سيرخيو راموس من اشبيلية.
وترك مورينيو كلا من الألماني مسعود أوزيل الذي جلبه بـ18 مليون يورو من فيردر بريمن والكرواتي لوكا مودريتش القادم من توتنهام هوتسبير اللندني في سوق الانتقالات الماضية بمبلغ مالي لا يقل عن 30 مليون علاوة على المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي انتقل من ليون إلى مدريد مقابل 35 مليون في صيف 2009.

الريَال يذيق السيتي من كأس كوينز بارك رينجرز

أذاق ريَال مدريد بطل الدوري الإسباني مانشستر سيتي من نفس الكأس الذي أذاقه لكوينز بارك رينجرز في الجولة الأخيرة من البريميرليغ في الموسم الماضي.
وانقلبت قمة دوري أبطال أوروبا في الدقائق العشرين الأخيرة وتحول الفوز من لندن إلى مدريد في آخر دقيقة عندما تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة الـ90.
وكان سيتي قريباً من انتزاع نقاط المباراة في مناسبتين الأولى بتسجيل البوسني دزيكو هدف التقدم قبل أن يرد البرازيلي مارسيلو بتعديل الكفة لريَال مدريد، ثم نجح الصربي كولاروف في إعادة السيتي إلى التقدم من جديد بفضل ركلة ثابتة نفذها بإتقان ليبدو السيتزن في طريقه لتحقيق فوز ثمين في سانتياغو برنابيو، غير أن الفرنسي كريم بنزيما أعاد الأمور إلى نصابها بهدف التعادل في الدقيقة الـ87 قبل أن يجهز الدون رونالدو على نادي الأغنياء بهدف الفوز في الدقيقة الأخيرة.
وقال مانشيني عقب المباراة: "من الصعب تفسير ما حدث. الهزيمة أمام ريَال مدريد واردة، ولكن بهذه الطريقة فإنها غريبة".
وأضاف بلهجة حزينة: "كانت دقائق قليلة تفصلنا عن الفوز ولكننا أخفقنا في الحفاظ على تقدمنا. ارتكبنا أخطاء خاصة عند الهدف الأخير لريَال مدريد، ما كان يفترض أن يحدث ذلك".
ويعيد سيناريو مباراة البرنابيو ما حدث العام الماضي في ملعب الإتحاد عندما كان كوينز بارك رينجرز متقدماً بهدفين لهدف على مان سيتي حتى الدقيقة الـ90 وفي الوقت ذاته فوز جاره وغريمه التقليدي يونايتد في المباراة الأخرى ليقترب درع الدوري بشدة من أولدترافورد قبل أن يطيح دزيكو والأرجنتيني أغويرو بآمال كتيبة فيرغسون بهدفين في الوقت بدل الضائع، لتنطلق فرحة هستيرية واحتفالات جنونية بتتويج السيتي بطلاً للبريميرليغ.
وفور تسجيل كريستيانو رونالدو هدف الفوز في اللحظات الأخيرة، احتفل المدرب جوزيه مورينيو بطريقة جنونية مثلما اعتاد عليه عشاق الساحرة المستديرة.
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن مورينيو لم يتمالك أعصابه بعد هدف الدون واحتفل بطريقة مثيرة للغاية على أرضية ملعب برنابيو.

البرنابيو يصفق للإسباني سيلفا

كما شهدت قمة أمجد الكؤوس الأوروبية قيام جماهير ريَال مدريد بإظهار مشاعر جياشة تجاه الدولي الإسباني وجناح مانشستر سيتي ديفيد سيلفا لحظة خروجه من الملعب في الدقيقة الـ62 من عمر المباراة.
وقالت صحيفة ماركا المقربة من ريَال مدريد أن اللاعب قوبل بعاصفة كبيرة من التشجيع عند خروجه من الملعب وهو ما أجبر لاعب فالنسيا السابق على رد التحية للجمهور المدريدي.
يذكر أن اللاعب كان قاب قوسين أو أدبي من الدفاع عن ألوان ريَال مدريد لكن فالنسيا فضل عرض السيتي بسبب ضخامته المالية.
وشوهد الإسباني رافائيل نادال بطل التنس العالمي في مدرجات ملعب المباراة حيث وقف رافا يصفق كثيراً عقب انتهاء المواجهة الأوروبية التي حسمت لمصلحه فريقه الذي يشجعه باستمرار.
وغاب نادال عن مسابقة كرة المضرب ضمن أولمبياد لندن إضافة لبطولة أميركا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز" لعدم تشافيه من الإصابة التي لحقت به وحرمته من خوض عديد البطولات العالمية.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن