الأمطار الغزيرة لم تؤثر على محطات نووية في المسيسيبي وميزوري

Ghadi news

Thursday, January 7, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

قالت اللجنة الأمريكية للرقابة النووية إنه ليس من المتوقع ان تتأثر سلبا المحطات النووية على طول نهري المسيسيبي وميزوري بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة.
وأضاف بيان للجنة انه من غير المتوقع ان تتأثر محطة فورت كالهون النووية للطاقة الكهربية بمرفق أوماها العام للقوى ومحطة كوبر النووية التابعة لمرفق نبراسكا العام للقوى على طول نهر المسيسيبي.
ومضت اللجنة تقول إنه لا يتوقع ان تتأثر محطة كالاواي بمؤسسة أميرين في ميزوري ومحطة أركنسو النووية في روسلفيل التابعة لمؤسسة انتيرجي بسبب هطول الأمطار الغزيرة.
وقالت إنه ليس من المتوقع أيضا ان تتاثر سلبا بسبب سوء الأحوال الجوية محطات قريبة من نهر المسيسيبي مثل جراند جلف في مسيسيبي ومحطة نهر بيند ووترفورد في لويزيانا التي تقوم بتشغيلها كلها مؤسسة انتيرجي.
كان فيضان نهر المسيسيبي والروافد التي تصب فيه قد تسبب في حالة من الهلع في ميزوري وايلينوي بعد هطول أمطار غزيرة الشهر الماضي وهبوب عواصف عاتية جلبت الفيضانات والسيول على عدة ولايات بوسط الولايات المتحدة ما أدى الى مقتل 33 شخصا.
وتسببت العواصف التي تشتد بفعل ظاهرة النينيو في هطول أمطار غزيرة يوم الثلاثاء في ولاية كاليفورنيا التي تعصف بها موجات الجفاف ما استتبعه حدوث فيضانات أغلقت الطرق فيما حذرت السلطات من احتمالات الانهيارات الطينية.


المصدر : (رويترز) -.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن