مجموعة طيران الشرق الأوسط تسلمت أولى طائراتها للرحلات الخاصة

Ghadi news

Saturday, January 9, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

اعلنت شركة "سيدر اكزيكيوتف" في بيان، ان مجموعة "طيران الشرق الأوسط" تسلمت أولى طائراتها للرحلات الخاصة "ليجاسي 500" التي تحمل رقم التسجيل OD-CXJ من شركة "امبراير في ساوخوسيه دوس كامبوس" في البرازيل. وتدشن طائرة "ليجاسي 500" الجديدة خدمات الطيران الخاص لدى "سيدر اكزيكيوتف"، المخصصة للرحلات الخاصة لكبار الشخصيات.

وذكر البيان ان "ليجاسي 500" طائرة متوسطة الحجم متميزة تتسع لـ 9 ركاب في مقصورة عصرية ومريحة، تنقل المسافرين عبر طرق تغطي كل أوروبا والشرق الأوسط وهي مزودة بأحدث التقنيات المتوفرة حاليا من بينها تقنية التحكم الالكتروني؛ و بإمكانها الطيران على ارتفاع 45000 قدم وبسرعة 0،82 ماخ".

بلليغريني
وقال رئيس شركة "امبراير اكزيكيوتف جتس" ماركو توليو بلليغريني: "يسرنا أن تقوم شركة طيران الشرق الأوسط باختيار طائرة "ليجاسي 500" من أجل أسطولها الجديد لخدمة الرحلات الخاصة لرجال الأعمال"، مضيفا: "توفر ليجاسي 500 الأداء الفعال والتشغيل منخفض التكلفة المطلوبين في قطاع الطيران الخاص الناجح".

فواز
وقال رئيس شركة "سيدر اكزيكيوتف" فؤاد فواز: "مع ليجاسي 500 نكون قد حصلنا على الراحة والتكنولوجيا والأداء معا، مما يسمح لنا أن نوفر للعملاء تجربة سفر فريدة". واضاف ان "المميزات والتسهيلات على متن الطائرة تجعل منها الطائرة المستأجرة المثالية لسوقنا وعملائنا. وعلى سبيل المثال: تتيح ليجاسي 500 للعملاء السفر من بيروت الى مطار لندن بشكل مباشر".

من جهة اخرى، اشار البيان الى ان "طائرة ليجاسي 500 تتسع لتسعة مقاعد قابلة للبسط بالكامل من أجل تأمين راحة تامة في المقصورة على ارتفاع 6000 قدم. كما تتمتع الطائرة بأفضل مقصورة في فئة الطائرات متوسطة الحجم المتميزة بطول 6 قدم وأرضية مسطحة. أما نظام الترفيه على متن الطائرة فيشمل خدمة الاتصال اللاسلكي بالانترنت واجراء الاتصالات الهاتفية ونظام فيديو ذات نوعية عالية للصورة Blue Ray، ومكبرات صوت والعديد من الخيارات الصوتية والمرئية".

اضاف: "ليجاسي 500" هي أول طائرة خاصة برجال الأعمال متوسطة الحجم فائقة مزودة بنظام تحكم الكتروني يعتمد على تقنية الطيران بواسطة الأسلاك مع عصا تحكم جانبية. ويتيح النظام المتكامل لالكترونيات الطيران "روكويل كولينز برولاين فيوجن" من خلال أربع شاشات LCD عرض 19 بوصة عالية الدقة متابعة رحلة الطيران الجرافيكية إلى جانب خيارات أخرى مثل عمليات التشغيل الالكترونية ونظام المكابح الالكتروني، ونظام رؤية اصطناعية محسنة، والطائرة قادرة على الطيران على ارتفاع 45000 قدم ومزودة بمحركي "هونويل" من طراز HTF7500E الأقل استهلاكا للوقود في فئتهما. مع قدرة على الإقلاع من مدرج لا يزيد طوله عن 4048 قدم، وتتمتع بنطاق طيران يبلغ 3150 ميلا بحريا ( ما يوازي 5788 كلم) مما يتيح لها الطيران من نيويورك إلى لندن من دون توقف".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن