"تاتو" ذكي يتابع حالتك الصحية ويدفع ثمن مشترياتك

Ghadi news

Tuesday, January 12, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


كشفت واحدة من الشركات المنتجة للأدوات التكنولوجية الحديثة، عن طرح نوع جديد من "التاتو" الرقمي كما أسمته، والمزود بإمكانية قياس اللياقة البدنية وتتبع الحالة الصحية لمستخدمه.
وأوضحبين لاما الرئيس التنفيذى لشركة Chaotic Moon الناشئة، أن التاتو الإلكتروني يحمل اسم "Tech Tats" أو "التاتو الرقمى" و يأتى فى شكل "تاتو" عادي، يوضع على اليد أو الذراع، لكنه يمتلك شاشة صغيرة، ويحتوي على جهاز تحكم صغير، وإضاءة LED ، وقادر على القيام بالكثير من الأشياء، وفقا لما نشره موقع engadget الأمريكي.
وأوضح أنه بمثابة جهاز قابل للإرتداء يستخدم لقياس اللياقة البدنية وتتبع الحالة لصحية لمستخدمه، ويمكنه على سبيل المثال، اكتشاف درجة حرارة الجسم، وقياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ونقل هذه البيانات من خلال الطلاء الإلكترونى الموجود إلى هاتف المستخدم.
التاتو الرقمي يساعد أولياء الأمور على تتبع الأطفال في الأماكن المزدحمة، أو دفع ثمن المشتريات سواء من خلال خدمتى الدفع الفور التابعة لأبل أو سامسونج.
وأشار لاما، إلى سعي الشركة لتطوير التاتو الجديد، وعرضه على الجيش لمراقبة حالة الجنود وأمكانهم، فعلى الرغم من أن تقنية Tats لازالت مجرد نموذج أولي مثل معظم التكنولوجيا الفائقة للتاتو، إلا أنها قيد التنفيذ والتطوير المستمر.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن