هل ترغبون بان يدوم عطركم طوال النهار؟

Ghadi news

Tuesday, January 12, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

كثير منا يستخدم العطور بكافة أنواعها وخصوصا الفرنسية . وكثيرا ما نقوم بنثر العطر المفضل لدينا فى بداية اليوم، ثم سرعان ما تختفي رائحته رغم قيمته ونوعيته الجيدة. فكيف نجعل عطرنا المفضل يدوم لوقت طويل دون الحاجة لأن نصطحبه معنا أينما ذهبنا ونضع منه كل قليل؟ إليكم هذه النصائح والطرق المضمونة.

1 - ترطيب البشرة:

من أهم الطرق لجعل العطر يدوم طويلاً هي ترطيب البشرة بالكريم المرطب قبل استعمال العطر ورشه على البشرة وهي رطبة، فهذا سيجعل العطر ثابتاً لأن نسبة تبخر العطر من البشرة المرطبة أقل بكثير من البشرة الجافة، لذا فقد تلاحظين أن أصحاب البشرة الدهنية أكثر حظاً مع العطور.

2- رش العطر وليس فركه:

من المعتقدات الخاطئة، والشائعة هي فرك المعصمين بعد رش العطر لتثبيته على الجلد فترة أطول، إلا أن هذا يتسبب في تكسر جزيئات العطر، وتبخرها في الهواء سريعاً. لذا يُنصح برش العطر على مسافة من الجلد وعدم فركه أو تدليكه.

3- الفازلين:

ضعي القليل من الفازلين على الأماكن التي تظهر بها نبضات قلبك قبل رش العطر حتى يظل العطر أطول، فالمادة الدهنية ستحتفظ بالعطر أطول على جلدك أفضل من المكان الجاف من جلدك .

4- مكان التخزين:

لا تخزني العطور في أماكن منيرة أو حارة، فالحرارة والضوء والرطوبة تكسر العطر وتقلل من قوته، بدلاً من ذلك خزنيه في مكان بارد وجاف مثل أي خزانة في غرفتك بعيداً عن النوافذ .

5- وضع العطر بعد الاستحمام:

إذا كنت تعتادين على أخذ حمام ساخن قبل الذهاب للخارج، فمن الأفضل نثر العطر على الجسم بعد الحمام مباشرة، فالمسام تكون مفتوحة فى اللحظات التى تلي الإستحمام وهنا تكون قادرة على امتصاص العطر بشكل أفضل مما يساعد على دوام رائحته.

6- رشّي بضع رشات من عطرك حول جسمك وشعرك في الهواء وابقي في مكانك ليتساقط الرذاذ عليك، فهذا يكسبك رائحة زكيّة طوال اليوم. أو يمكنك رش فرشاة شعرك بالقليل من العطر لتغلفي خصلات شعرك برائحتك المفضلة.

7- لا تكتفي بالعطر وحده إذا أردت أن يبقى طويلا. ضعي طبقات من العطر مثلا استخدمي صابون أو سائل استحمام بنفس رائحة عطرك المفضل وبعده ضعي كريما أو زيتا للجسم من نفس الرائحة وبودرة وأخيرا ضعي العطر بعد ارتدائك لملابسك.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن