حاكم ميشيجان يشكل لجنة للقضاء على أزمة تلوث المياه بمدينة فلينت

Ghadi news

Saturday, January 30, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


شكل ريك سنايدر حاكم ولاية ميشيجان تضم مجموعة من المسؤولين الحكوميين وخبراء الصحة وغيرهم لاجراء سلسلة طويلة من الاصلاحات في شبكة المياه الملوثة بالرصاص بمدينة فلينت التي صارت فضيحة على مستوى البلاد.
وستتولى اللجنة التي تضم 17 عضوا اصدار توصيات بسبل مساعدة من تضرروا من التلوث بالرصاص ودراسة البنية الأساسية لشبكة مياه فلينت واجراء عمليات التطوير اللازمة وتضم اللجنة في عضويتها كارين ويفر التي انتخبت رئيسة لبلدية فلينت في الآونة الأخيرة الى جانب مسؤولين بالمقاطعة والولاية.
وطلب سنايدر وهو جمهوري توسيع نطاق برامج الرعاية الصحية والاجتماعية لتشمل جميع أطفال فلينت بعد أن قال في مقابلة تلفزيونية ليل الاربعاء إن المسؤولين يتوقعون اصابة أعداد كبيرة من الأطفال تتجاوز ما أعلن في السابق بعد أخذ عينات دم من الاطفال.
ويستعد الديمقراطيون في مجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي لكشف النقاب عن تشريع يوم الخميس لمساعدة أهالي فلينت لكن التفاصيل لم تتضح بعد فيما يجري المجلس مناقشة للأزمة الاسبوع القادم.
ويعتزم نشطاء في فلينت تقديم التماسات موقعة من نحو 20 ألف شخص لويفر وسنايدر يوم الخميس للمطالبة بوقف دفع فواتير مياه الشرب وغيرها.
وبدأت الشكاوى تنهال على السلطات عن سوء جودة المياه بعد ان تحولت مدينة فلينت المثقلة بأعباء مالية إلى نهر فلينت في ابريل نيسان عام 2014 كمصدر لشبكة التغذية بالمياه توفيرا للمال مما أدى لانتشار مستويات عالية من التلوث بالرصاص.
وقال محامون عن السكان إن البعض منهم أبلغ عن اصابته بالطفح الجلدي وسقوط الشعر ومشاكل أخرى في أعقاب تغيير مصدر التغذية بمياه الشرب بالمدينة.
ويمكن ان يؤدي التلوث بالرصاص والمعادن الثقيلة الأخرى الى الحاق الضرر بالمخ والأعصاب ومهارات التعلم والانجاب والكلى ولاسيما بين الأطفال من بين مشكلات أخرى.
وفي مواجهة احتجاجات وقضايا ودعاوى تطالب باستقالته بسبب تلوث مياه الشرب بمدينة فلينت تقدم ريك سنايدر حاكم ولاية ميشيجان بعدة اعتذارات لسكان المدينة مطالبا بان تنفق الولاية 28 مليون دولار لاصلاح هذا الخلل.
وطلب سنايدر من المشرعين تدبير مبالغ للانفاق على الاختبارات المطلوبة لتشخيص الوضع وعلى علاج الأطفال والبالغين واعادة تأهيل المدارس في فلينت واصلاح مراكز الرعاية النهارية وفحص شبكة المياه بالمدينة مشيرا الى ضرورة توفير مزيد من التمويل.
قال مسؤولون الاسبوع الماضي إن ولاية ميشيجان التي لا تزال تتعافى من مشكلة تلوث مياه الشرب بالرصاص في فلينت شهدت زيادة في مرض المحاربين القدماء أسفرت عن عشر وفيات ربما تكون أو لا تكون مرتبطة بأزمة المياه

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن