5 أشياء تقتل صداقاتِك

Ghadi news

Monday, February 1, 2016

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

يمكن الصداقات أن تنتهي لأسباب كثيرة ومختلفة، لأنه لا يوجد اثنين من العلاقات المتشابهة ولا الأشخاص. ومع ذلك، ذكر موقع About خمس حالات تؤدّي إلى انتهاء الصداقة.

1. انعدام اللقاءات
نحن مغمورون بالأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن غالبا لا نراهم في الواقع. وإذا كانت لقاءاتك بأصدقائك المقرّبين قليلة جداً، فسيؤدي ذلك في النتيجة إلى انقطاع التواصل المباشر بينكم، وانتهاء صداقتكم بعد حين.
أما الطريق إلى مكافحة هذا السبب، فهو في إيجاد الوقت لأصدقائك. استغرق بعض الوقت للخروج من الفايسبوك والعالم الافتراضي بشكل عام، وحدّد مواعيد للقاء الأصدقاء والتحدّث معهم وجهاً لوجه.

2. غياب المعاملة بالمثل
إذا فشلت العلاقات في أن تكون معاملة بالمثل، وعطاءً وأخذاً في الوقت عينه، فهذا يعني أنها ستفشل في نهاية المطاف. وليس عليك أن تفشل في تقديم الأفضل لصديقك إذا كنت تهتمّ حقا لهذه الصداقة.
إذا كنت تتصرف بأنانية مع صديقك، عليك اتخاذ خطوة إلى الوراء والتبصّر في ما يمكنك القيام به لمنحه مزيداً من الاهتمام الذي يستحقّه، لأنه عاجلاً أم آجلاً سيبحث عن صديق أفضل منك.

3. السلبيّة
لكل شخص فكرة مختلفة عن الحدّ الذي تتخطى فيه السلبية حدودها داخل العلاقات. بعض الناس لا يمانع بالقليل منها في حين يجد آخرون أنها سامّة، ولا يمكن التعامل مع من هم سلبيّون. ويمكن أن تتخذ السلبية أشكالاً مختلفة: من مجرّد الشكوى إلى حد الإساءة اللفظية أو الطعن بالظهر.
وإذا كنت سلبيّاً مع صديقك، فقد حان الوقت لمعرفة السبب. هل تفتقد الثقة بالنفس أو تشعر بالاكتئاب؟ هل انت بحاجة للخروج من علاقة عاطفيّة سيئة، ونتيجة لذلك كنت تفضفض غضبك بوجه صديقك؟ حدّد أين تكمن المشكلة وحاول التخلي عن السلبية في حياتك. تأكد أن انتهاء هذه الصداقة بسبب سلبيّتك الدائمة، سيجعل التواصل مع شخص جديد صعبًا عليك.

4. عدم القدرة على التكيّف
الشيء الوحيد المؤكّد في الصداقة، هو أنّه علينا تغيير بعض النقاط، وذلك يختلف من شخص لآخر. فنحن نبحث دوماً عن أصدقاء جدد أكثر تطابقاً وتأقلماً مع وضعنا. وبعض الأصدقاء يتزوجون، فيضطرون لقضاء وقت أقل مع أصدقائهم غير المرتبطين، وفي الوقت نفسه يحاولون البحث عن أصدقاء متزوجين مثلاً لأنهم يملكون المواقف والهموم نفسها.
هناك أسباب كثيرة لتُغيّر أشكال الصداقات، لكن السؤال الرئيسي هو كيف سنتكيّف معها؟ ففي كثير من الأحيان، علينا اتخاذ الوقت لنعتاد على التعديل، وفي هذه الحال فقط يمكن للصداقة أن تستمر، حتى لو أصبحت مختلفة.

5. نموّ الصراعات
الصراعات لا يجب أن تُنهي الصداقة، لكن عليها أن تدلّ على خطأ كامن في أحد جوانبها. ومن الأخطاء الشائعة التي تجعل الناس يدخلون في صراعات مع أصدقائهم، هو التظاهر بأنه لا يوجد إشكال، أو إنهاء المحادثات حين يحاول الصديق التحدث في شأن مشكلة معينة، أو الفشل في طرح قضية واللجوء سريعاً إلى التصعيد والغضب، ولكن بعد فترة ستتفاقم المشكلة.
ويمكن أن يكون الصراع رغبة دفينة لتحسين علاقتك بالآخر، ووضع حدّ لبعض الأمور التي تسير بشكل سيئ. لكن الأهم أن تكون نهاية الجدال تفهماً وتغييراً نحو الأفضل. أما في حال حصل العكس، فاعلم أن صداقتك لن تدوم طويلاً.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن