كلية إدارة الأعمال في الأنطونية وزعت جوائز مسابقة ريادة الأعمال

Ghadi news

Wednesday, February 3, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


وزعت كلية ادارة الأعمال في الجامعة الأنطونية الجوائز على الطلاب الفائزين بمسابقة "ريادة الأعمال" Entrepreneurship Student Competition خلال حفل أقيم في الحرم الرئيس في الحدت-بعبدا في حضور العميد المؤسس للكلية الوزير السابق دميانوس قطار، ونائب رئيس الجامعة للجودة والاعتماد العميد جورج نعمة ونائب المدير العام في مجموعة بريتك Berytech رامي بو جودة ومدير برنامج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ISME في كفالات باسل عون ومسؤول الطاقة والتكنولوجيا في شركة كفالات رالف اسطفان وحشد من الأكاديميين والطلاب.

وكانت لجنة مؤلفة من بيريتك وكفالات قد قيمت المشاريع المقدمة ونال بنتيجتها فريق Park Map من الفرع الرئيسي في الحدت-بعبدا المرتبة الأولى اضافة الى مبلغ قدره 1000 دولار أميركي أما الجائزة الثانية فذهبت الى فريق مشروع Park Tracker من فرع مجدليا الذي حظي بدوره على مبلغ 800 دولار أميركي في وقت احتل فريق Greenleb من فرع زحلة المرتبة الثالثة وحاز على 600 دولار أميركي.

الأطرش
وكان اللقاء استهل بكلمة منسقة برنامج ريادة الأعمال في الكلية الدكتورة ناردين الأطرش أكدت خلالها أن الجامعة الأنطونية "طورت حصصا وبرامج دراسية مبتكرة توجه وتنمي الجيل القادم من رواد الأعمال وتبحث عن السبل الكفيلة في تعزيز قدراتهم".
وقالت: "إن برنامجنا في الجامعة الأنطونية يساعد رواد الأعمال على فهم القيمة الأساسية للخبرة ويوفر الأساسات الضرورية لاستيعاب المسارات وآليات التمويل واطار الأعمال وهو يهدف الى سد الثغرة ما بين العالمين النظري والعملي ويوفر ارشادات لا تثمن الى العالم الحقيقي للشركات والمشاريع الناشئة".

بو جودة
وتحدث نائب المدير العام في مجموعة بريتك عن الخطوات التي يجب على رواد الأعمال اتباعها "بدءا من فكرة العمل وصولا الى تطوير المنتج والتشبيك والتمويل والنمو والتوسع"، لافتا الى أن "المجموعة الحاضنة صممت لتمكين الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ودعمها لتحقيق امكاناتها الكاملة من خلال توفير الموارد لها ومساعدة الشباب في انشاء المشاريع الابتكارية القابلة للاستمرارية ومواكبتهم بدءا بالفكرة، حتى تصبح شركة ناشطة".

عون
ثم تحدث مدير برنامج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في كفالات عن البرنامج موضحا أنه عبارة عن "مبادرة بقيمة 30 مليون دولار أميركي تمولها الحكومة اللبنانية عبر قرض من البنك الدولي وهي تهدف الى تشجيع سوق الاستثمار في الأسهم لزيادة الاستثمار المالي في مرحلة مبكرة لتمويل شركات الابتكار الجديدة أو الموجودة القابلة للاستمرارية".

اسطفان
أما مسؤول الطاقة والتكنولوجيا في شركة كفالات فشرح آلية ضمانات القروض التي تقدمها كفالات للشركات المتوسطة والصغيرة الحجم في لبنان بغية مساعدتها على زيادة تمويل أنشطتها التجارية، "علما أن مساعدتها تقتصر على قطاعات انتاجية خمس وهي الزراعة، السياحة، الصناعة والأعمال الحرفية والتكنولوجيا". وفصل في مداخلته كيفية تقديم الطلب والشروط والمستندات المطلوبة بدءا من تحضير الملف مرورا بتقديم الطلب الى المصرف والحصول على الموافقة وبدء تنفيذ المشروع.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن