14 مصرفا لبنانيا يشارك في إطلاق خدمة سيمو للدفع عبر الخليوي

Ghadi news

Friday, February 12, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

تم في مقر جمعية مصارف لبنان، وفي حضور حشد مصرفي تقدمه رئيس الجمعية جوزف طربيه وعدد كبير من المصرفيين والاعلاميين، الاطلاق الرسمي لمنتج "سيمو" (CMO)، الذي جرى اعتماده من 14 مصرفا لبنانيا في المرحلة الأولى، كخدمة حديثة ورائدة في مجال المدفوعات الالكترونية بواسطة الهاتف الخليوي.

ووفق بيان للجمعية، "يمثل التطبيق الجديد القابل للتنزيل والتشغيل على جميع أجهزة الهواتف الخليوية الذكية، تقدما مهما في عالم المدفوعات الالكترونية في لبنان. فهو يحتوي على العديد من الوظائف والمزايا في مجالات التحويل داخل لبنان وخارجه والسحب النقدي عبر أجهزة الصرف ألآلي والدفع عن بعد للتجار والأفراد، وذلك بإدارة CSC Bank التي صممت التطبيق وطورته مع منظومة سلامة وأمان وتحقق متكاملة".

وأكد رئيس ومدير عام بنك "سي.اس.سي" مروان قدورة في مؤتمر صحافي للمناسبة، أن "المنتج مجاز قانونا من مصرف لبنان، وأن البنوك المشاركة هي من سيطلق هذه الخدمة ألأكثر تقدما وشمولية في مجال الدفع عبر الهواتف المحمولة. وهي المرة الأولى التي يتم فيها اطلاق تطبيق واحد مشترك ومتكامل من 14 مصرفا لبنانيا، وننتظر انضمام المزيد من البنوك المتعاقدة لاحقا. أما دورنا فهو ادارة خدمات التطبيق على مستوى واحد من المهنية والاحتراف لكل المشتركين في اعتماد هذه الخدمة".

وأوضح أن "هذه الشراكة التي يبنيها بنك "سي.اس. سي" حصرا مع المصارف هي صلب هويته ومركز نشاطه، فمصرفنا هو الوحيد المتخصص في لبنان والمنطقة ضمن مضمار الصيرفة الالكترونية. ويؤمن لصالح البنوك المتعاقدة كل خدمات الصرف الالكتروني على مدار الساعة ولكل أيام السنة، مع مركز اتصالات ومتابعة، ونلتزم اعتماد اقصى حدود السرية المهنية، واصول التعامل المتعدد الاطراف. كما نلتزم أقصى اجراءات السلامة وكذلك منع مرور أي عمليات مشبوهة، مع التشدد في تطبيق كل التعاميم الصادرة عن مكونات السلطة النقدية وتعليمات المؤسسات الدولية المصدرة للبطاقات المصرفية".

من جهته، تحدث المدير التنفيذي لادارة المعلوماتية في مصرف لبنان علي نحلة عن دور مصرف لبنان في تطوير منظومة الدفع الإلكترونية في لبنان من النواحي القانونية والتقنية، كذلك الأمر في وضع الضوابط التي تتضمن سلامة العمليات وشفافيتها في كل المراحل.

وتحدث في المؤتمر رئيس مجلس ادارة "ليبان بوست" و"Money Gram" خليل داود، عن أهمية التعاون وتبادل الخدمات بين القطاعات الإنتاجية والمؤسسات.

وتلاه نائب رئيس التحرير في مجموعة "الاقتصاد والأعمال" بهيج أبو غانم عن أهمية المواكبة الإعلامية لكل التطورات في القطاع المصرفي وبالأخص في مجال التكنولوجيا المصرفية.

وقدم نائب المدير العام في CSCBank مازن رحم شرحا موجزا عن التطبيق ووظائفه ومزاياه.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن