فيجي تعلن حظر تجول على مستوى البلاد مع اقتراب الإعصار وينستون

Ghadi news

Sunday, February 21, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلنت فيجي حظر تجول على مستوى البلاد فيما علقت شركات طيران رحلاتها ودعا رئيس الوزراء المواطنين إلى أن يحتموا من إعصار قد يصبح أقوى إعصار تشهده البلاد في تاريخها.
وبعد أن ضرب جزر في دولة تونجا المجاورة مرتين الأسبوع الماضي زادت قوة الإعصار وينستون مرة أخرى وبدأ يتحرك غربا باتجاه سوفا عاصمة فيجي محملا برياح سرعتها 230 كيلومترا في الساعة وعواصف تصل سرعتها إلى 325 كيلومترا في الساعة.
وقالت شبكة (إيه.بي.سي) الأسترالية "حث رئيس وزراء (فيجي) فرانك باينيماراما الفيجيين على إعداد أنفسهم لحدث مروع."
ونسبت الشبكة إلى بانيماراما قوله "لا نملك ترف الرضا عن النفس وأشعر بالقلق تحديدا لأن بعض الناس في المناطق العمرانية لا يبدو أنهم امتثلوا للتحذيرات بشأن خطورة الوضع."
وقالت الحكومة في صفحتها على فيسبوك إنه تم فرض حظر تجول على مستوى البلاد.
ودعت الإدارة الرسمية للأرصاد الجوية في فيجي السكان في شرق فيجي الواقعة بالمحيط الهادي إلى توقع هبوب رياح بقوة الإعصار مدمرة".
وحذرت نفيل كوب من إدارة نا دراكي للأرصاد الجوية في سوفا من أن "احتمالات الدمار كبيرة وان هناك خطرا حقيقيا كبيرا بأن يفقد الناس أرواحهم".
وكان الإعصار وينستون قد اتخذ مسارا في وقت سابق إلى جنوب وغرب فيجي مسببا دمارا كثيفا في مجموعة جزر فافاو في تونجا قبل أن يتحرك في مسار تصادمي مع فيجي في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وطلب من النقل البحري في نطاق 300 ميل بحري من الإعصار وينستون البلاغ كل ثلاث ساعات وتوقع مياه بحار غير عادية في نطاق 30 ميلا بحريا من المركز.
وفي غضون ذلك أعلنت شركة الخطوط الجوية "فيرجين ايرلاينز" صباح السبت عن تعليق كل الرحلات القادمة إلى مدينة نادي في فيجي والمغادرة منها في مطلع هذا الأسبوع. ويجري حاليا النظر في الرحلات المقررة يوم الاثنين..


المصدر (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن