منحة ألمانية لقطاع المياه الأردني

Ghadi news

Sunday, February 21, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

وقّع وزير المياه والري الأردني حازم الناصر، مع نائب المدير التنفيذي ل «بنك الإعمار الألماني»، سوسن العاروري، اتفاق تمويل وتنفيذ مشروع تحسين موارد المياه للمجتمعات الريفية والحضرية ذات الدخل المنخفض، بقيمة 6 ملايين يورو ممولة بالكامل من المنحة الأوروبية.
وأوضح وزير المياه والري أن إدارة قطاع المياه تعمل بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى لجلب مزيدٍ من المساعدات والمنح الدولية الهادفة لتنفيذ مشاريع جديدة في قطاعي المياه والصرف الصحي، بما يحقق رفع مستوى خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين في مناطق الشمال. وأشار إلى أن الوزارة تعمل جاهدة لتجاوز الآثار الناجمة عن الاكتظاظ الذي تشهده المملكة والتزايد الهائل في الطلب على المياه، مؤكداً أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تواجه مزيداً من الأعباء المتراكمة بسبب ظروف النزوح السوري، موضحاً أن هذا المشروع يأتي ضمن اتفاق التمويل الأوروبي بقيمة 10 ملايين يورو لتحسين موارد المياه.
وأفاد بأن «بنك الإعمار الألماني» سيوفر 6 ملايين يورو لتنفيذ خط ناقل للمياه المعالجة بطول 9 كيلومترات وإنشاء خزان بسعة 30 الف متر مكعب، مع محطة ضخ لتوفير المياه المعالجة لمزارعي الأغوار الشمالية لتستخدم في الري. وأضاف أن الخط سيوفر مزيداً من المياه وفقاً لمواصفات عالية للقطاع الزراعي في مناطق وادي الأردن وبالتالي توفير الكميات ذاتها للمواطنين من مياه الشرب.
ولفت الى ان المساعدات والمنح والقروض المقدمة من «بنك الإعمار الألماني» تجاوزت 600 مليون يورو لمشاريع المياه والصرف الصحي.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن