بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

وزارة الدفاع الأمريكية تعترف بأن صاحب شركة MAZ لخدمة طائرة أوباما سعودي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, February 21, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلنت صحيفة أمريكية لأول مرة أن الشركة العاملة مع الوحدة المسؤولة عن إدارة و تسيير الطائرة الرئاسية التابعة للقوات الجوية الأمريكية التي يتنقل على متنها الرئيس الأمريكي و كذا طائرات كبار المسؤولين و الوزراء في البلاد من ملكية المستثمر السعودي “محمد الزير”. و تعتبر شركة GDC للتقنية عبارة عن مقاول فرعي لشركة بوينغ و تعمل هذه الشركة على تقديم بعض الخدمات لطائرة الرئيس كالصيانة و التسيير.


ماذا قالت وزارة الدفاع الأمريكية؟


و نشرت صحيفة “يو إس إي توداي” أن هذه هي المرة الأولى التي تعترف فيها وزارة الدفاع الأمريكية بأن هناك شركة تعتبر ذات علاقات خارجية تعمل في خدمة سلاح الجو الأمريكي، و بالضبط مع الوحدة ” Air Force One ” التي تقوم بتسيير طائرات الرئيس و كبار الشخصيات الأمريكية. و صرحت الشركة بأنه تم شراء الشركة سنة 2013 من طرف MAZ للطيران التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال السعودي محمد الزير ، و أضافت أن لهذه الشركة عمليات أخرى في قاعدة فورت وورث و تكساس و ألمانيا.
ما تعليق البيت الأبيض ؟
أوضح اللفتنانت كولونيل “كريس كارنس” أن القوات الجوية تعتبر أمن وحدة آير فورس من أول أولوياتها، و أن البيت الأبيض لم يعلق على الموضوع لغاية الآن. و يقول الكولونيل أنه لا يمكنه أن يخوض في التفاصيل الدقيقة عن هذا الموضوع أو الإجراءات الأمنية لكنه ذكر أن البروتوكولات الأمنية مشددة في الطائرة و أن الشركة التي يملكها المستثمر السعودي ليس لديها ارتباط بالوصول للطائرة أو أي معلومات حساسة عن الطائرة الرئاسية، حيث يقتصر عملها على العمل مع الطاقم و مكاتب الطيران و التجهيزات الخاصة، كما أن العمليات التي تقوم بها بعيدة عن الطائرة.
ثم أضاف كارنس أن الأشخاص الأجانب لا يمكنهم الوصول للطائرات الرئاسية في أي وقت كان، و قال أن عمل شركة GDC للتقنية هو تأثيث داخل الطائرات الرئاسية و إعادة تثبيت التجهيزات على متنها. كما قال أن هؤلاء الموظفين هم من الجنسية الأمريكية و يتم إخضاعهم لفحص أمني مشدد و يتم إرفاقهم برجال أمن آخرين للمراقبة. وقالت الصحيفة أن الشركة التي تعود لملكية المستثمر السعودي لا يقتصر عملها على الطائرة الرئاسية فقط بل تعمل كذلك مع الطائرة بوينج ” E-4B ” التي تعد مركز قيادة محمولة جوا تحسبا لحالة الطوارئ الوطنية أو في حالة لتدمير القيادة الأرضية و مراكز تحكمها.


سلاح الجو واحد “ Air Force One “


هو مسمى النداء الذي يستعمل من طرف المراقبة الجوية للطائرة التي يستخدمها الرئيس الأمريكي في تنقلاته. و منذ سنة 1990 أصبح أسطول الرئاسة الجوي يتكون من اثنين من التكوينات بالضبط سلسلة طائرات “بوينغ 747 – 200B” و سلسلة طائرات ” مدونات الذيل” و تسمية سلاح الجو “الرأسمالي – 25A “. و تسمى هذه الطائرات لآير فورس وان للتعبير على أن الرئيس هو الذي يكون على متن الطائرة و عموما يطلق هذا المصطلح على الطائرتين التي تستعمل عادة من القوات الجوية الأمريكية للرئيس فقط إضافة إلى طائرات “غلف ستريم سي-37 بي”.
كيف يرى “محمد الزير” واقع سوق الطيران الخاص في ظل أزمة الاقتصاد العالمي ؟
قال محمد الزير في احد اللقاءات الصحفية أن الطيران الخاص بعد الأزمة العالمية الاقتصادية يواجه تحديا كبيرا، خاصة بالنسبة للمشغلين و المصنعين لطائرات رجال الأعمال التقليدية، في حين تبقى الطائرات الكبيرة الأٌقل تضررا من التأُثيرات العالمية. و ذلك لأن مستعملي الطائرات الكبيرة أقل تأثيرا بالشركات و البنوك. حيث لاحظ الزير من خلال تجربته أنه في فترة الأزمة تزايد الطلب على شراء الطائرات للاستفادة من حالة الركود على الحسومات الكبيرة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن