نشاط تربوي بيئي لجمعية الميدان في زغرتا

Ghadi news

Friday, February 26, 2016

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

نظمت جمعية "الميدان" موعدا تربويا بيئيا، في مركز اتحاد بلديات قضاء زغرتا، من ضمن نشاطاتها البيئية المتعددة، بهدف شرح مفهوم التغير المناخي وأسبابه والحلول الممكنة لمواجهته، مثل كيفية مكافحة الاحتباس الحراري من خلال المعالجة البيئية للنفايات الصلبة.

شارك في هذا النشاط، أساتذة من عدد من المدارس الخاصة والرسمية في زغرتا، الكورة، البترون، الضنية وطرابلس.

في البداية، كان ترحيب من رئيس اتحاد بلديات زغرتا زعني مخايل خير بالحضور، معتبرا ان "تعاون الإتحاد وجمعية الميدان هو في سبيل بيئة أفضل".

من جهتها شددت رئيسة جمعية الميدان ريما فرنجية على أن "التصدي للكارثة البيئية المتمثلة بإنتشار النفايات في الشوارع يتحقق بتحمل الجميع مسؤولياته، ومن خلال التكاتف والتضامن والعمل يدا بيد، ولأن التوعية البيئية الأساسية تبدأ مع الأطفال في المدارس، فإن للمؤسسات التربوية دور مهم وحيوي".

وعرضت سنا بوديب انطون ل"المواد التربوية المتعلقة بالتغير المناخي المقدمة من الحركة البيئية اللبنانية"، كما شددت على "أهمية وكيفية فرز وتدوير النفايات الصلبة".

وفي الختام، وزعت الجمعية على كل مدرسة مشاركة المواد التربوية المدرب عليها، إضافة الى مستوعبات لفرز النفايات وارشادات عن كيفية فرزها من تحضير جمعية الميدان التي ستقوم بتأمين التواصل بين معامل التدوير والمدارس، ليكون المشروع متكاملا بدء من نشر التوعية ومرورا بمعامل التدوير التي ستؤمن العديد من الفرص.

وطنية -

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن