اهالي دوما احتفلوا بعائلة هلأ لوين

Ghadi news

Tuesday, September 25, 2012

اهالي دوما احتفلوا بعائلة "هلأ لوين"
... المعلوف: الفيلم قد دخل الى العالم من بوابة الابداع

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

 "غدي نيوز"

احتفلت لجنة مهرجانات دوما وادارة سينما فؤاد وجمعية بترونيات وجمعية المحافظة على التراث، بالتعاون مع بلدية دوما، بفريق فيلم "هلأ لوين" في مبنى سينما فؤاد، في حضور عقيلة الوزير جبران باسيل رئيسة "جمعية بترونيات" شانتال عون، القاضي غابي شاهين ومخاتير وفاعليات المنطقة وشخصيات فنية واجتماعية.
تجدر الاشارة الى ان الكثير من مشاهد الفيلم قد تم التقاطها في البلدة التي غدت منذ بداية التسعينيات تستقطب السينمائيين.
بداية، رحب شبيبة البلدة ببطلة ومخرجة الفيلم نادين لبكي وزوجها الملحن خالد مزنر وابنة البلدة الخورية ايفون المعلوف وسائر اركان الفريق برقصة دبكة، ثم انتقل الضيوف الى السينما التراثية حيث القى تينو فشفش كلمة ترحيبية باسم جمعية بترونيات.
وتحدثت نينا الباشا باسم جمعية القربان المقدس التي تترأسها الممثلة ايفون المعلوف مشيرة الى انجازات رئيسة الجمعية الانسانية. ثم كانت كلمة ترحيبية لرئيسة لجنة المهرجانات حياة شلهوب.
واعتبر رئيس بلدية دوما جوزيف خير الله المعلوف "ان الفيلم قد دخل الى العالم من بوابة الابداع"، منوها بالمخرجة نادين لبكي وابنة البلدة ايفون في اروقة سينما فؤاد التاريخية.
وعن جمعية التراث، تحدث المهندس مازن عبود معتبرا "ان قدرة نادين لبكي هي في "الاصغاء الى نبض الناس وشجونهم وهمومهم وحراكهم وثقافتهم وتحويلها افلاما"، منوها باحساسها المرهف وقدراتها. وقالت: "دوما أحبت نادين كثيرا فأعطتها افضل ما عندها ايفون المعلوف".
وشكرت الممثلة ايفون المعلوف أهلها في دوما لتكريمهم لها ولاسرة الفيلم، ورحبت بعائلة الفيلم في دوما.
اما المخرجة لبكي فقد أعربت عن تأثرها البالغ بما سمعت وشاهدت، مؤكدة انها تحمل دوما في قلبها كما في فيلمها الى حيث ما حلت في العالم. وشكرت لاهل البلدة محبتهم وتضحياتهم لانجاح مشروعها، كما لاصحاب الدعوة لفتتهم، مشيرة الى واقعة تعرفها واكتشافها على ايفون المعلوف.
ثم جرى توزيع الدروع على المكرمين وقطع قالب الحلوى التذكارية. وتناول جميع المشاركين الغداء في سوق دوما.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن