ندوتان زراعيتان بتعاون لبناني أممي في غزير ونهر إبراهيم

Ghadi news

Tuesday, March 1, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظمت مصلحة زراعة جبل لبنان، برعاية وزير الزراعة أكرم شهيب ممثلا برئيس مصلحة زراعة جبل لبنان عبود فريحة، ندوتين زراعيتين في غزير ونهر إبراهيم، وذلك في إطار سلسلة من الندوات والمحاضرات الزراعية تشمل معظم المناطق الزراعية في لبنان وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

حضر الندوة في غزير: نائب رئيس اتحاد بلديات كسروان ورئيس بلدية غزير القنصل إبراهيم الحداد، رئيسة المركز الإنمائي في كسروان ديزيريه جوزف، ورئيسة المركز الزراعي في كسروان ريما مهنا وفريق عمل المركز جونيه وحشد من مزارعي غزير والجوار.

وحاضر في الندوة المنسق الوطني لمشروع مسح وإدارة ذباب الفاكهة المهندس نقولا عيد، والمهندسة روزين حبشة وتم شرح مفصل لدورة حياة ذباب الفاكهة وطرق مكافحتها خصوصا بالمصائد الفورمونية والغذائية وتم توزيع مواد جذب وقتل لذباب الفاكهة وتقديمات أخرى للمزارعين.

أما الندوة في نهر إبراهيم فكانت في حضور مختار البلدة جورج ضو، رئيس البلدية طوني مطر، المستشار الوطني لمشروع مسح وإدارة ذبابة الفاكهة بولين عيد مع فعاليات وحشد من مزارعي نهر إبراهيم والجوار الى جانب فريق عمل المركز الزراعي في جبيل.

وعملت رئيسة مصلحة وقاية النبات سلفانا جرجس ورئيس دائرة وقاية المزروعات يوسف المصري على تدريب المزارعين على الإدارة المتكاملة للآفات وحسن استعمال المبيدات والوقاية من ترسباتها في الفاكهة والخضار.

وشدد فريحة في الندوتين على "التعاون بين البلديات والمجتمع الأهلي والمزارعين مع الوزارة ومع المراكز الزراعية خصوصا في جبيل وجونيه"، شاكرا كلا من رئيس بلدية غزير ومختار بلدة نهر إبراهيم ووزارة الزراعة وفريق عملها وفي مقدمهم الوزير أكرم شهيب والمدير العام للزراعة المهندس لويس لحود لما يبذلونه من جهود في هذه الظروف الصعبة لرعاية القطاع الزراعي وتأمين المساعدات الفنية والعينية للمزارع اللبناني".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن