الزراعة وزعت أدوية على مربي الأبقار والماعز في الاقليم

Ghadi news

Wednesday, March 2, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظم المركز الزراعي في شحيم، التابع لوزارة الزراعة، محاضرة في بلدية برجا لمربي الأبقار والأغنام والماعز في بلدات برجا والجية وبعاصير في حضور رئيس بلدية برجا نشأت حمية، رئيسة المركز ميليا شبير وتم تسليمهم أدوية ومطهرات مقدمة من وزارة الزراعة، فيما قامت شبير والمساعد الفني سليمان المعلم بشرح كيفية إستخدامها للمواشي.

وتحدثت شبير عن الأمراض التي تصيب مزارع الماشية، وشددت "على أهمية مكافحة تلك الأمراض منعا لتفاقمها"، مشيرة "الى ان وزارة الزراعة تقوم بجهود كبيرة في هذا المجال عبر مساعدة المزارعين واصحاب المواشي من الاستمرار".

ولفتت "الى انه يتم توزيع اليوم اربعة ادوية من الوزارة للأبقار والأغنام والماعز"، واكدت "استعداد الوزارة لأي استفسار ومساعدة في هذا الخصوص"، مشددة "على اهمية وضرورة التقيد بالارشادات المخصصة لتلك الأدوية والمطهرات".

ثم شرح المعلم "كيفية استخدام المطهرات قبل استخراج الحليب من المواشي وبعدها، بالاضافة الى اهمية تطهير آلات حلب الماشية بتلك المطهرات للقضاء على البكتيريا"، لافتا "الى ضرورة غسل الآلات بالمياه لإزالة جميع ترسبات المطهرات قبل الاستعمال بغية عدم تفاعلها مع الحليب وافساده"، ومؤكدا "أهمية عدم الإستهتار بإستعمال الأدوية والمطهرات".

وختم شارحا "كيفية استخدام الأدوية ورشها على المواشي وأمكنة تواجدها".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن