يوم بيئي في بعلبك

Ghadi news

Friday, March 4, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أطلق رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن وأعضاء المجلس البلدي، يوما بيئيا في بعلبك، لغرس عشرين ألف شجرة صنوبر وأرز وسرو، شملت تشجير في مدينة النصر عند أطراف بعلبك الشرقية، وتوزيع غرسات حرجية على الطلاب لزراعتها في حدائق منازلهم، وتقديم عشر شجرات أرز على كل مدرسة ومؤسسة تربوية لزرعها في ساحاتها وملاعبها وعند مداخلها.
حسن
وقال حسن: "تعودنا كل سنة بأن نحتفي بعيد الشجرة بإطلاق يوم بيئي، وهذا العام، بالتعاون مع لجنة الزراعة في البلدية قررنا تقديم شجرة لكل طالب ليزرعها ويعتني بها في حديقة منزله، لما لهذه الخطوة من أهمية ودلالات ورسالة بيئية".

أضاف: "تنفذ بلدية بعلبك برامج ومشاريع بيئية إنمائية بامتياز، منها معمل فرز النفايات والبيوغاز ولكن لم يغفل عنا أبدا أن المحافظة على التوازن الايكولوجي والبيئي هي مسؤولية البلدية والمجتمع المدني والأهلي، ومسؤولية المؤسسات التربوية والكشفية والاجتماعية والرياضية وسواها. والنشاط الذي نقوم به اليوم يصب ضمن المصلحة العامة وفي نطاق خطة المجلس البلدي. وفي السياق نفسه، سنفتتح قريبا بمشاركة رئيس الجامعة اللبنانية المحمية الحرجية التي نفذت على العقار 101 لزراعة 120 دونما من الصنوبر مقدمة من الاتحاد الأوروبي".

وتابع حسن: "هكذا نكون معا نضع بيد خضراء وبنفس خضراء، وبإلفة ومحبة لأرضنا ولمدينتنا ووطننا، نزرع الأشجار لنعبر عن الحب والولاء والوفاء، ولنرفع في مدينتنا بعلبك شعارا للمحبة والتسامح والتواصل مع الشجرة والبيئة".

وختم معربا عن أسفه "لعدم تجاوب وزارة الزراعة مع طلب البلدية بتقديم الشتول خلال هذا العام والسنة الماضية، لذا أخذ المجلس البلدي على عاتقه تمويل مشروع العشرين ألف شجرة".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن