طرق مبتكرة للاستفادة من هاتفك القديم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, March 7, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


كل فترة يظهر هاتفاً جديداً، وعاجلاً أم آجلاً ستقوم بشراء "هاتف ذكي" جديد ولأن الهواتف أصبحت في متناول الجميع لن تستطيع بيع هاتفك القديم أو حتى إعطاءه لشخص كهدية.
ومع ذلك، يمكنك عمل 5 أشياء رائعة بواسطة هاتفك القديم لتعيد الحياة إليه من جديد ومحاولة الاستفادة منه بشتى الوسائل والطرق الممكنة.


1 – استخدام الهاتف كجهاز تحكم (ريموت كنترول)


يمكنك تحويل هاتفك القديم لجهاز تحكم عن بعد لاستخدامه بدل "ريموت كنترول" عند مشاهدة التلفزيون أو لجهاز الكمبيوتر، وكل هذا يمكن عمله بواسطة أحد التطبيقات المتخصصة والموجودة على متجر "غوغل بلاي" مثل تطبيق "PowerDVD Remote" للتحكم أو Unified Remote للتحكم بالكمبيوتر أو تطبيق IR Universal Remote للتلفاز والأجهزة المنزلية الأخرى.


2 – استخدام الهاتف كمنبه


تستطيع جعل هاتفك القديم يعمل كمنبه لك بدلاً من منبه الساعة التقليدي المزعج، وهناك بعض التطبيقات مثل Timely أو Alarm Clock والتي تتيح لك استخدام نغمة معينة كمنبه أمام العديد من الرنات والنغمات الصاخبة والهادئة كما أن المنبه في تطبيق Timely لن يتوقف حتى لو استيقظت إلا بعد أن تقوم بحل الأحجية التي يقدمها من أجل ضمان عدم محاولتك النوم مرة أخرى.


3 – تحويل الهاتف لكاميرا مراقبة


العديد من الهواتف الذكية أصبح لديها كاميرا أفضل من كاميرات المراقبة، لذا يمكن الاستفادة من هاتفك القديم عبر تحويله لكاميرا مراقبة بالمنزل من خلال تطبيق "silent eye" أو رصد واستشعار الحركة بواسطة تطبيق "video monitor".


4 – استخدام الهاتف كمشغل أغاني mp3


بدلاً من استهلاك مساحة كبيرة في هاتفك الجديد من أجل الموسيقى والأغاني يمكنك تخزينها على الهاتف القديم وتوفير المساحة والاستفادة من الهاتف أيضاً ونفس الأمر ينطبق على الألعاب والأفلام المفضلة لديك.


5 – استخدام الهاتف كجهاز "جي بي اس"


إذا لم يكن لديك جهاز "جي بي اس" لسيارتك أو ترغب بالوصول لمكان معين فيمكنك استخدام الهاتف القديم وتثبيت أحد تطبيقات الملاحة والخرائط عليه مثل خرائط "غوغل" ولن تكلفك شيئاً أو حتى الاتصال بالإنترنت.


(أرقام)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن