ناشيونال جيوغرافيك... العاج يقتل آلاف الفيلة

Ghadi news

Thursday, September 27, 2012

 "غدي نيوز"

تتناول مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" العربية في عددها الذي سيصدر مطلع تشرين الاول (أكتوبر)، عدداً من المواضيع والتحقيقات المهمة من تجارة العاج وموت آلاف من الفيلة بسببها، إلى عصر الفراعنة وقصة مومياء حتشبسوت، وريو دي جانيرو حيث يقام أولمبياد البرازيل 2016.
وتستعرض ناشيونال جيوغرافيك العربية حقيقة تجارة العاج وتطرح علامة استفهام حول ما اذا كان هناك من يضع حدا للمجازر بحق الفيلة، وكيف تنسج العلاقة السرية بين أباطرة التهريب مع مسؤولي الهيئات المحلية المعنية بإدارة الحياة البرية، ومكاتب الجمارك، وشركات الشحن ونقل البضائع. وتنتقل المجلة الى قصة اكتشاف مومياء حتشبسوت، الملكة الفرعونية.
حيث لم يتمكن العلماء من حسم هوية المومياء العائدة لها رغم استخدام أجهرة التصوير المقطعي وتقنيات تحليل الحمض النووي من خلال سن مكسورة عثر عليها في صندوق خشبي داخل مقبرة مجهولة.
وبالانتقال إلى المحطة التالية، تأخذ المجلة قراءها في رحلة إلى ريو دي جانيرو العاصمة الثقافية للبرازيل وأشهر مدنها على الاطلاق، والتي حظيت بشرف استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016، وهو الحدث الذي ستشهده القارة الأميركية الجنوبية للمرة الأولى في تاريخها.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن