فورد تتوقع خسائر تفوق مليار دولار نهاية العام

Ghadi news

Friday, September 28, 2012

"غدي نيوز"

  تتوقع عملاق صانعي السيارات في الولايات المتحدة الأميركية، شركة فورد، أن تتكبد خسائر تفوق مليار دولار بنهاية العام الجاري، متأثرة بشكل كبير بعملياتها بالدول الأوروبية التي تشهد انتكاسة مالية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة فورد، الن موالي في تصريح لـ CNN "عندما تنظر إلى الناتج المحلي الإجمالي للدول الأوروبية، فإنك ستلاحظ أن كافة الدول تعاني من الركود حاليا، حيث أن هذا الوضع لا يزال يزداد سوءا،" مؤكدا ضرورة خفض الإنتاج في أوروبا.
وبينت الشركة أنها بصدد مواجهة هذه المعضلة المالية بالسوق الأوروبية من خلال تسريح مئات الموظفين على خط العمليات الأوروبية، بالإضافة إلى خطط لتقديم تخفيضات طوعية في معدلات الدخول للموظفين ومخصصات التقاعد.
وأشارت إلى أن عملياتها في الدول والقارات الأخرى تسير على ما يرام، إذ تشير التوقعات إلى زيادة بقيمة الأرباح، وهو الأمر الذي تعول عليه الشركة بشكل كبير بحسب ما يراه عدد من الخبراء والمحللين الاقتصاديين.
ويقول خبراء إن إصلاح وحل مشاكل قطاع السيارات في الدول الأوروبية يحتاج إلى مليارات الدولارات، في الوقت الذي تفرض فيه قوانين العمل الأوروبية مبالغ مالية ضخمة في حال اختارت الشركات إغلاق مصانعها العاملة بسبب الخسارة.


 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن