بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

Bingo كوميديا من نوع جديد للكبار والصغار وتحية لروح الشحرورة

Ghadi news

Tuesday, March 29, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

كيف تحدث إبنة السبع سنوات تغييرا في حياة ثنائي نحو الأفضل، هذا هو العنوان العريض لفيلم Bingo، الذي تجري أحداثه في إطار كوميدي هادف. تم إطلاق الفيلم يوم الثلثاء في صالات سينما Le Mall ضبيه، في حضور أبطال الفيلم ووجوه فنية وإعلامية أثنت على العمل بعد مشاهدته. الفيلم من إنتاج شركة Eagle Films لصاحبها جمال سنان وكتابة كلود صليبا وإخراج إيلي حبيب وبطولة فؤاد يمين وزينة مكي وليليان نمري ووسيم سعد (أبو طلال) ومحمد شمص والطفلين مسا حبيب وميشال قهوجي.
اللافت في الفيلم الموهبة الإستثنائية للطفلة مسا حبيب، ابنة المخرج والكاتبة، التي أذهلت الجمهور بقدراتها التمثيلية رغم صغر سنها، وموهبة الطفل ميشال قهوجي الذي تميز بدوره كإبن اللحام والداعم الأول للطفلة.
والجدير ذكره، أن الفيلم كان تحية تقدير لروح الشحرورة الصباح، فإسم الطفلة في الفيلم كان "صباح" وهي أدت والممثل يمين أغنية "ع الندة الندة" لشحرورة الوادي أكثر من مرة كما تم ذكر هذه المعلومة في ختام الفيلم.
وفي أحاديث خاصة أجرتها الصفحة الفنية ل"الوكالة الوطنية للاعلام" مع أبطال العمل ومع بعض النجوم الحاضرين عن تقييم الحركة الفنية على المستويين السينمائي والدرامي وعن رأيهم بالفيلم وعن أعمالهم الجديدة جاءت الإجابات كالتالي:
سنان
عبر صاحب شركة Eagle Films جمال سنان عن فخره بإنتاج الأفلام السينمائية اللبنانية، معلنا أنه بصدد تحضير فيلم يحمل الطابع الرومانسي الكوميدي من بطولة زوجته الممثلة ماغي أبوغصن وأبطال آخرين ومنتظر إطلاقه في شهر كانون الأول.
أما على مستوى الإنتاج الدرامي، قال سنان: "بعد مسلسل "يا ريت" المنتظر بثه في شهر رمضان المقبل، ستبدأ الشركة الشهر المقبل بتصوير مسلسل تاريخي جديد هو "الشقيقتان" من بطولة نادين الراسي وباسل مغنية ومجموعة من الممثلين، اما الكتابة فهي لكلوديا مرشليان. كما لفت إلى أن الشركة بصدد تحضير عملين في مصر سيتم الإعلان عنهما لاحقا.
صليبا
وأكدت الكاتبة كلود صليبا أنها استوحت فكرة الفيلم من إبنتها ماسا حبيب، لافتة الى أن "كتابة الفيلم استغرقت ما يقارب الثمانية أشهر، لكن التحضير تتطلب وقتا طويلا".
واوضحت انها استوحت الشخصيات من أولادها، مؤكدة أنها تحرص على إدخال عنصر الطفولة في أفلامها، إيمانا منها من أن الكبار يستطيعون تعلم العبر من الصغار أكثر مما بتعلم الأطفال منهم. وأملت أن يكون الفيلم قد أوصل رسالة الحب والسلام، وان طفلة السبع سنوات تستطيع أن تحدث تغييرا في حياة الكبار نحو الأفضل.
حبيب
من جهته، أكد المخرج إيلي حبيب أن أي فيلم يعمل على تصويره يجب أن يكون هادفا، مشيرا إلى أن "تصوير فيلم يحمل الطابع الدرامي أسهل من تصوير فيلم كوميدي، لأنه من السهل أن تجعل المشاهد يبكي ولكن من الأصعب أن ترسم البسمة على وجهه. وقال: "ان العمل الإخراجي يرتكز على تصوير المشهد بشكل طبيعي وغير تمثيلي".
وعن الحركة السينمائية، لفت الى "إنها تشهد تحسنا مع زيادة الحركة الإنتاجية"، وكشف عن التحضير لفيلم جديد من المتوقع عرضه في فترة عيد الميلاد المقبل".
يمين
ورأى بطل الفيلم فؤاد يمين أن فيلم "بينغو" يتوجه للعائلة بكاملها، وهو من نوع Light Comedy، "لذا أتوقع أن ينال إعجاب الجمهور".
وعن الحركة السينمائية في لبنان، قال يمين: "في كل سنة يتم إطلاق أكثر من 10 أفلام وهذا مؤشر جيد"، متمنيا أن "تستمر هذه الحركة ما يساهم في تطوير صناعة أفلام لبنانية جيدة". وأشار الى أن دوره في فيلم "السيدة الثانية" خرج عن الإطار الكوميدي، ولكن اسمه مرتبط بالمجال الكوميدي، واعلن انه إذا عرض عليه بطولة درامية جيدة لن يمانع فهو ممثل.
وعن جديده، أكد يمين أنه بصدد قراءة عدد من السيناريوهات ولكنه لم يقرر حتى الساعة ما الذي سيعتمده، اضافة إلى عمله في المسرح وبرنامج "شي.أن.أن" على قناة "الجديد".
مكي
وأشارت الممثلة زينة مكي أن "هذه هي التجربة السينمائية الثالثة لها بعد فيلمي "حبة لولو" و"نسوان".
وعن دورها في فيلم بينغو، لفتت الى أنها لعبت "دور شخصية جادة في إطار كوميدي".
واكدت مكي ان هناك محاولات جيدة في الحركة السينمائية رغم أن بعض الأفلام تفتقد إلى المعايير الرئيسية، ولكن من الجيد أن نتعلم من الأخطاء لنرتقي إلى مستوى أفضل"، مشيرة أنها "بصدد التحضير لمسلسل جديد من المرتقب أن يعرض بعد رمضان كما انها بصدد كتابة مسلسل يحتاج إلى سنة لتنتهي منه. واعتبرت أن "جدارة الممثل تظهر في الفرصة الذي يحظى بها وهي من خلال "حبة لولو" استطاعت أن تبرز موهبتها".
شمص
وشكر الممثل محمد شمص المنتج سنان والمخرج حبيب على الفرصة التي قدماها له من خلال فيلم "بينغو". وأصر على عدم تقييم نفسه أو الحديث عن دوره تاركا الفرصة للمشاهد في إبداء رأيه. وعبر عن فرحته بأنها أول تجربة سينمائية له ولعب دور البطولة، مؤكدا أن فيلم "بينغو" هو نوع من أنواع الكوميديا الجديدة الهادفة، رسم خطوطها المخرج حبيب. وشدد على أن كلا من الطفل والشاب والعجوز يستطيع ان يشاهد الفيلم ويستمتع به.
ماسا حبيب
واعربت الطفلة حبيب عن سعادتها بهذه التجربة، مشيرة الى أنها أحبت الممثل يمين الذي كان يضحكها بإستمرار. وقالت أنها تعبت في تصوير المشاهد، وكررت كل مشهد أكثر من مرة، وهي المرة الثانية التي تخوض فيها تجربة التمثيل، فالأولى كانت في فيلم "BéBé"، مؤكدة انها تحب التمثيل وتريد أن تصبح ممثلة حين تكبر. ودعت أصدقاءها إلى مشاهدة الفيلم لأنهم سيضحكون كثيرا.
قهوجي
واشار الطفل قهوجي الى أنه سبق له التمثيل في أفلام والظهور في إعلانات، واصفا تجربته في فيلم بينغو ب"الممتعة".
وعن أفضل ممثل شارك معه في الفيلم، قال انه أحب ليليان نمري. وعن دوره، اوضح أنه إبن "أبو طلال" ويدعى رور ووالده زعيم المنطقة، ويظهر في الفيلم الشاب القوي الذي لا يهاب أحدا, واختبر كيفية تقطيع اللحم في ملحمة والده "أبو الرور".
زاهي حلو
مؤسس لجنة الموركس زاهي حلو اكد ان دور متابعة الحركة الفنية على الساحة تساعد في إبداء رأيه أمام اللجنة، مشيرا أنه وفادي حلو لا يتدخلان في عمل اللجنة وأن الرأي الأول والأخير هو تصويت الجمهور.
وأعلن أن التحضيرات في أوجها والتصويت يحتدم من لبنان ومن كل الدول العربية وبلاد الإغتراب، موضحا أن عملية التصفيات قد بدأت، وهناك ثلاث مراحل أخرى لتصبح النتائج جاهزة.
فادي حلو
من جهته، مؤسس لجنة "الموركس" فادي حلو اكد أن الحركة السينمائية في لبنان جيدة، لافتا أن " في الحركة بركة"، وقال: "السنوات الخمس الأخيرة كانت مليئة بالأعمال السينمائية رغم نوعية الأفلام المختلفة، و لكن هذا مؤشر جيد لكي يقدم الجميع أفضل ما عندهم. ولفت الى أنه يطلع على الأعمال، لكن ليس من مهامه أن يوحي للجنة بآرائه الخاصة، ويحتفظ فقط بحق تذكيرهم بأي عمل جيد قد غفلت عنه اللجنة.
فاخوري
اما الكاتب شكري أنيس فاخوري، فقد اكد ان أن "الحركة السينمائية تسير بشكل جيد"، وقال: "كلما زادت الإنتاجات نحصل على نتائج أفضل"، مشيرا الى ان "كل كاتب جديد يجب أن يعطى الفرصة في أن يبرز نفسه".

واشار الى أنه كان كاتبا جديدا حين كتب مسلسل "العاصفة تهب مرتين" واستطاع إبراز نفسه. وعبر عن سعادته لوجود كتاب جدد استطاعوا أن يفرضوا أنفسم، وذكر منهم كارن رزق الله وطارق سويد وديالا حداد وجومانا جاموس.
وعن أعماله الجديدة، قال فاخوري: "هناك عملان، الأول "غبطته والشيخ" وقد توقف لأسباب إنتاجية وهو بصدد التفاوض مع الشركة. والثاني مسلسل عن حياة الشهيد رفيق الحريري تم تصويره وهو في مرحلة المونتاج البطيء ومتوقف لأسباب قد تكون سياسية". وعن رضى عائلة الشهيد الحريري عن الفيلم، قال: "في المبدأ نعم، وإلا لما سمح بتصويره، رغم صدور بيان من قبل السيدة نازك الحريري بأن أحدا لم يأخذ موافقتها، ولكنني أتحفظ بالتحدث عن هذا الموضوع".
واعلن عن انتهاء كتابة فيلم سينمائي من المتوقع أن يتم تصويره في الصيف، على أن يعرض في الخريف المقبل، وقصته تتحدث عن شاب لبناني يقع في حب فتاة أرمنية والدها يرفض أن تتزوج منه. ولفت إلى أنها المرة الأولى التي يتم تصويب الهدف على الطائفة الأرمنية في فيلم سينمائي، متوقعا أن يحظى بنجاح كبير.
صباغ
اما الممثل وسام صباغ، فقد أوضح أن فيلمه الجديد "Welcome to Lebanon" هو من إنتاج "فالكون فيلم" ومن إخراج سيف شيخ نجيب وكتابة محمد سعودي، ويشارك شخصيا في كتابته، كما يشارك بالعمل نخبة من النجوم، منهم زياد برجي وهشام حداد وفيفيان أنطونيوس وإسماعيل أحمد ومجدي مشموشي وكارلا بطرس.
وعبر عن سعادته بالإنتاجات السينمائية، مشيرا إلى أن "هذا الأمر دليل عافية رغم كل الظروف الصعبة خصوصا الإنتاجية.
وعلى المستوى السينمائي، أكد أن أي عمل كوميدي يحتاج إلى نجم كوميدي يشاركه العمل كفريق واحد، مشيرا الى ان الممثلين في فيلم بنيغو هم فريق عمل واحد. أما على المستوى الدرامي، فقال: "ان الدراما السورية تعتمد على البطولات المشتركة، لذلك لا مشكلة في ذلك فهي تمازج الخبرات والافادة، لافتا الى أنه حضر لبرنامج جديد سيعرض قريبا على احدى الشاشات رافضا الإفصاح عن إسم القناة الوقت الحالي.
سعد حمدان
وإعتبر الممثل سعد حمدان أن الحركة السينمائية لا تزال خجولة، وأن صناعة الأفلام تفتقد لحمايةالملكية الفكرية، وقال: "أي فيلم يعرض في السينما، يطرح بعد يومين في الأسواق على أقراص مدمجة. أما على المستوى الدرامي، فأكد أن الحركة في هذا المجال تشهد تحسنا ملحوظا وأن المنتجين يضعون ثقتهم في الممثلين لإنجاح العمل، أضف إلى وجود كتاب جدد بعضهم يحالفه الحظ فينجح والبعض الآخر يفشل.
وأعلن انه يحضر CD غنائيا جديدا، يتعامل فيه مع الأب فادي تابت في ثلاث أغان من ألحان شارل شلالا وأغنية ديو مع سهام الصافي زوجة ابن الراحل وديع الصافي، وذلك تكريما لروح هذا العملاق وأغان تم تجديدها لكارم محمود ومحمد عبد المطلب ولور دكاش وأغان خاصة له ويكون التسجيل في استديوهات إحسان المنذر وبيار مراد.
وكشف أنه بصدد التحضير لمسلسل جديد من إنتاج Thai Enterprises وكتابة مازن طه يشارك في ممثلون عرب، كما انه هناك فيلما سينمائيا مرتقبا من كتابة طوني شمعون. أما عن مشاركته في السباق الرمضاني، فقال: "ان شركة إنتاج المسلسل الذي كان سيشارك فيه لم تستطع تأمين التمويل الكافي للمسلسل فتم تأجيله للعام المقبل".
أبو شعيا
وأكدت الممثلة دلال أبو شعيا أنها شاركت في الفيلم في مساحة صغيرة، وقالت: انه فيلم هادف"، مشيرة الى "ان الحركة السينمائية في تحسن مستمر رغم أنه في بعض الأحيان تكون الإنتاجات غير سخية. أما عن حركة الدراما، فأشارت إلى أنها في حالة تطور نتيجة الأعمال المشتركة التي تسمح للممثل اللبناني أن يصبح معروفا أكثر في الخارج.


المصدر: الوكالة الوطنية

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن