كشافة البيئة نظمت يوما ترفيهيا لاطفال دار ايتام "جمعية عاهدة البيسار" في طرابلس

Ghadi news

Tuesday, April 12, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

نظمت جمعية "كشاف البيئة" في لبنان يوما ترفيهيا تربويا، شارك فيه مئة وعشرون طفلا وطفلة من أطفال دار ايتام "جمعية عاهدة البيسار" للعمل الخيري، في مركز الدار في زيتون أبي سمراء في طرابلس.
وقدم قطيع جراميز فوج الميناء البحري البرنامج ضمن خطة الكشاف لخدمة وتنمية المجتمع، والتي تستهدف الأحياء الفقيرة، الفئات المهمشة، دور الأيتام، دور العجزة والمسنين.

أستهل النشاط بالنشيد الوطني بعدها نفذ قادة الكشافة برنامجا ترفيهيا تثقيفيا تضمن العديد من الألعاب الهادفة التي ركزت على قيم المواطنة وحماية البيئة، ثم تناول الجميع طعام الغذاء.

وتحدثت مفوضة المرشدات في جمعية كشاف البيئة في لبنان القائدة زهور كريدلي، فقالت: "ان خدمة المجتمع في الكشفية توفر الفرصة لتطبيق مبدأ خدمة الآخرين، والتي تعودنا أن نطلق عليها العمل الصالح أو فعل الخير والاشتراك في أنشطة خدمة المجتمع، ما يوفر للكشافين فرصة تطبيق الوعد والقانون بأسلوب عملي، كما يتيح فرصة العمل جنبا إلى جنب في مجموعات صغيرة، الى جانب اكتساب الوعي لاحتياجات المجتمع من خلال الممارسة".

وفي الختام، قام قطيع الجراميز بتوزيع الهدايا والجوائز على أطفال الدار. كما قدمت القائدة نجوى صبرة درعا بإسم جمعية كشاف البيئة عربون شكر و تقدير الى مديرة الدار الدكتورة لبنى مجذوب، التي شكرت بدورها "مبادرة جمعية كشاف البيئة التي زرعت الفرحة في نفوس الأطفال".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن