قطاع المرأة في العزم نظم محاضرة حول سلامة الغذاء

Ghadi news

Thursday, April 21, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

نظم قطاع المرأة في "تيار العزم"، بالتعاون مع غرفة طرابلس، ورشة عمل تدريبية حول سلامة الغذاء والميكروبيولوجيا الطبية، حاضر فيها مدير المختبرات ومركز مراقبة الجودة في الغرفة الدكتور خالد العمري، والدكتورة سارة مينا، وذلك في قاعة المحاضرات في مبنى الغرفة بطرابلس.
بداية، كلمة ترحيبية لمسؤولة قطاع المرأة جنان مبيض توجهت فيها بالشكر إلى الغرفة، مثنية على "التعاون القائم بين الطرفين لما فيه خير مدينة طرابلس".

العمري


وبدأ العمري محاضرته معرفا بمصطلح "سلامة الغذاء"، وأثره على المجتمع، مشيرا إلى "أن هذا الملف ينبغي أن يكون من الأولويات الصحية لدى الجهات الرسمية، خصوصا أن "ملايين الناس يصابون بالأمراض والآلاف منهم يموتون نتيجة تناول أغذية ملوثة".

وشدد على "أهمية تأمين الظروف والتدابيراللازمة لضمان سلامة الأغذية وصلاحيتها في جميع حلقات السلسلة الغذائية".

مينا

من جهتها، شرحت مينا أنواع الجراثيم، وطرق انتقالها ضمن حلقة العدوى مسببة أمراض معدية عديدة، إضافة إلى أساليب الوقاية، وأهمية الوعي في استخدام المضادات الحيوية.
وتضمنت الورشة شروحات وتوضيحات عن حسن الممارسات الصحية وعرض مشاهد من أفلام توضيحية حول الصناعات الغذائية ضمن المعايير العالية الجودة.
ثم دار نقاش حول الموضوع، واختتمت الورشة بزيارة لمختبر الجودة في غرفة الصناعة والتجارة والزراعة، حيث تم شرح آليات عمل المختبرات وانعكاسها في مراقبة الغذاء وتأمين سلامة الغذاء للمستهلك، وخاصة أن المختبرات معتمدة من قبل وزارة الاقتصاد والزراعة والصحة، والجمارك، بالإضافة الاعتماد الدولي من قبل هيئة الاعتماد الأمريكي ايزو 17025.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن