نصائح مهمة للزواج

Ghadi news

Monday, April 25, 2016

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

تسعى كل فتاة إلى حفل زفاف متكامل، ولذلك تحصل على العديد من الخبرات والنصائح الشعبيَّة، المتعلقة بالبشرة والجمال وغيرها، وعادةً يتمُّ تجاهل نقاط أكثر أهمية، وهي تهيئة النفس وطريقة التعامل، وما يجب على الفتاة أنْ تفعله خلال الأيام القليلة المتبقّية على موعد الزفاف. وهنا تقدّم خبيرة الإتيكيت، ماجي الحكيم، عدداً من النصائح للعروس قبل زفافها بـ7 أيام، وما يجب أن تفعله في يوم حفل الزفاف.


قبل الزفاف بأسبوع


يجب قضاء وقت أطول مع الأسرة لأنّك ستتركينهم وتنتقلين إلى بيت آخر، ولن تعودي لرؤيتهم بشكل يومي. نامي بشكل كافٍ وبصورة عميقة، حتى لا تشعري بالإجهاد يوم الزفاف. ابتعدي عن تصفيف الشعر لدى الكوافير في تلك الأيام، حتى تعطيه فرصة أن يكون طبيعياً وغير متعب. كما أنّه من الضروري ألا تضعي المكياج خلال تلك الفترة، حتّى تتنفس بشرتكِ بحريّة وترتاح. تخلصي من الأشياء التي لا تحتاجين إليها، ولن تأخذيها إلى منزل زوجك، من خلال التبرع بها أو إهدائها لأشخاص في حاجة إليها. ومن الضروري، أيضاً، استغلال الأيام التي تسبق الزفاف في قراءة بعض الكتب والتصفح على شبكة الإنترنت في كيفية بدء حياة جديدة، وإدارتها بشكلٍ صحيح وسعيد.

يوم الزفاف


وعن يوم الزفاف، تشيرُ الحكيم بأنَّه ليلةٌ واحدة في العمر، ويجب أنْ تستمتِع العروس بكل تفاصيلها، لأنّها لن تتكرَّر مرَّة أخرى، مؤكّدةً ضرورة الاستمتاع بهذه اليوم دون مبالغة.
احرصي على حضور الزفة في موعدها دون تأخير. استمتعي بالجلوس بجانب العريس، ولا تقفي أبداً لتسلّمي على أحد من المدعوين، سلّمي عليهم باليد وأنتِ جالسة. لا داعي لتقبيل المدعوين، يكفي السلام باليد، فقط، حتى لا تفسدي مكياجك. ومن أجل التقبيل، هناك طريقة معينة في السلام على المدعويّن تجنّبُهم تقبيلك دون إحراجهم، وهي الضغط على يديهم مع فرد يدك، وهي إشارة متعارف عليها، وهي أنك لا ترغبي في تقبيلك في ذلك الوقت. في بداية حفل الزفاف، هناك رقصةٌ أولى للعروسين فقط، احرصي أنتِ والعريس على اختيارها سويّاً قبل الحفل، وأكدي على منسّق الأغاني، خصوصيّة تلك الأغنية والرقصة لكما أنتما الاثنين فقط، دون مشاركةٍ من الحاضرين. ويُفضَّل أن تأكل العروس وقت البوفيه، ولا تمتنع عن الأكل في الحفل، كما يحدث مع الكثيرين، لكن يجب ألا تبالغ في كميّة الأكل، وتتبع القواعد المعروفة في طريقة الأكل.

يجبُ أن تغادر العروس حفل الزفاف أثناء تواجد عدد من المهنئين، ولا تنتظر حتى رحيل كل الحاضرين من الحفل. وأخيراً، تجنبي البكاء في حفل الزفاف أثناء توديعك لأسرتك، حتى لا يزيد من توترك في تلك الليلة، ولا يتأثر مكياجك.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن