بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس

جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل

كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية

جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان

جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج

اخر الاخبار

فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع

بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا

معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"

جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان

جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج

جوارب بلا رائحة كريهة ولا تحتاج للغسيل لمدة عام!

Ghadi news

Sunday, May 8, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

نشرة صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تقريراً عن مزارع من منطقة "ديفون" في إنكلترا توصّل إلى الحل النهائي لمشكلة رائحة القدمين التي تسمى علمياً وطبياً بحالة bromodosis.

وذكر التقرير أن الحل يكمن في شعر ماعز فصيلة الأنقرة المعروف بـ"الموهير" الذي يدخل في تصنيع أفخر الملبوسات من تصميم أشهر المصممين والماركات. من الغرائب أن في القدمين عدداً من غدد إفراز العرق يفوق أي مكان آخر في الجسم، لكن الرائحة الكريهة تنبعث عندما يختلط العرق بالبكتيريا على الجلد.

ويزعم المزارع ستيف ويتلي أن جواربه المصنوعة من شعر ماعز الأنقرة لا تحبس البكتيريا مثلما تفعل جوارب الصوف أو القطن العادية، وبالتالي يمكن ارتداء الجورب عاماً كاملاً دون الحاجة لغسله.

وكان المزارع قد أنتج جواربه بالأساس من باب أنها مريحة وذات جودة عالية، إلا أن تعليقات المشترين المنبهرين نبهته إلى أن لجواربه ميزة أخرى لم يكن قد فطن لها من قبل.

يقول ويتلي بحسب التقرير: "أخبرني الزبائن بأنهم ارتدوا الجوارب على مدار أيام من دون أن تصاب باليبس أو تنبعث منها رائحة كريهة، وكانت أكثر ردود الفعل الحماسية من الرجال، لكن النساء كذلك بدأن لاحقاً الكتابة والشكر".

حتى أن مايسترو أوركسترا تباهى بأنه ارتدى جواربه عاماً كاملاً من دون غسيل، فالموهير على عكس القطن لا يحبس البكتيريا التي تسبب مشاكل نظافة للقدم، ولهذا يمكننا متابعة ارتداء الجوارب أياماً وأسابيع متتالية، حتى في أقسى حالات الطقس من دون أي مشاكل من رائحة القدمين أو عدم الراحة.

ومن المشاهير الذين اشتروا جوارب الموهير التي تحمل العلامة التجارية Corrymoor Mohair كل من: بير غريلز وفيونا بروس وكلير بولدينغ وستيفن فراي، وجميعهم وعدوا بالرد ليخبرونا كم تدوم الجوارب وكم تتحمل الحرارة.
ورغم ارتفاع سعر الموهير إلا أن الجوارب متوافرة بأسعار 15 دولاراً للجوارب القصيرة، أما الجوارب الطويلة فوق الركبة فسعرها 30 دولاراً.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن