بسبب خاتم الزواج.. لاعب كرة القدم يفقد أصبعه!

Ghadi news

Wednesday, May 11, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


تعرض لاعب كرة قدم إنجليزي يُدعى صامويل جونز بويلز لأغرب موقف في حياته عندما فقد إصبع يده، خلال إحدى مباريات الكرة الخماسية، وذلك بسبب خاتم الزواج.
وقفز صامويل من أعلى سور حديدي يحيط بملعب كرة القدم لاسترجاع الكرة في مباراة كرة خماسية، لكن إصبعه علقت بالسور الحديدي، وتحديداً خاتم الزواج، فانبتر إصبع اللاعب مع الخاتم. ولسوء حظ الشاب الرياضي لم يستطع الأطباء إعادة إصبعه رغم العمل الجراحي الذي استغرق ساعات طويلة.

هل يتم اعادة الأصابع المبتورة بسهولة؟
تعتبر اصابات اليد من أهم الاصابات المهنية في الأطراف، خاصة فقدان ابهام اليد فهو مسؤول عن 50 في المائة من فعالية اليد بشكل منفرد، ويمكن ان يحدث عجز كامل في اليد اذا فقد الابهام واثنان من الأصابع المقابلة.

عادة ما يحدث فقدان الأصابع لأسباب عديدة منها الحوادث، وبتر الأصابع بسبب مرض السكري، قبل حادث هذا اللاعب شوهدت حالات فقدان الأصابع بسبب الخواتم، خاصة اذا علق الخاتم بخطاف صلب في الباصات والسيارات خلال مسك الحمالات أو التعلق بتلك الآليات.
تم ابتكار تقنية جديدة تعتمد على تركيب أسياخ معدنية في جذور الاصبع المبتور، ويجب أن يكون العظم المرتبط مع الرسغ موجودا حتى تنجح هذه الطريقة، بعد ذلك تركب الاسياخ في اطارين خارجيين.
ويمكن تحديد المسافة بينهما بمعدل واحد مليمتر في اليوم، وهذا يعني أنه يمكن اطالة عظم الاصبع مثل الابهام بمعدل 5 سنتميترات خلال 6 اسابيع.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن