بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

أكبر مستثمر في سندات أمريكا يبيع ما يملكه

Ghadi news

Thursday, May 19, 2016

fiogf49gjkf0d

''غدس نسوز''

انخفضت حيازات الصين من سندات الخزانة الأمريكية في مارس/آذار الماضي بمقدار 7.7 ترليون دولار، رغم ذلك ظلت بكين أكبر حائز لأدوات الدين الحكومي الأمريكي.

وأظهر تقرير نشرته الخزانة الأمريكية مؤخرا أن حيازات الصين من سندات وأذون الخزانة الأمريكية بلغت في نهاية الشهر الماضي 1.244 ترليون دولار، مقابل 1.252 ترليون دولار في فبراير/شباط الماضي.

في الوقت نفسه، زادت حيازات اليابان صاحبة المركز الثاني إلى 1.137 تريليون دولار من 1.133 تريليون دولار في فبراير/شباط. وبهذا تزيد حيازات اليابان من أدوات الخزانة الأمريكية للمرة الثالثة في خمسة أشهر.

بينما قامت روسيا على غرار الصين ببيع ما تملكه من أدوات الدين الحكومي الأمريكي، ليصل إجمالي حيازاتها في مارس/آذار إلى 86 مليار دولار، مقابل 96.9 مليار دولار كانت تملكها في يناير/كانون الثاني.

كما أظهر التقرير شراء الأجانب لسندات الخزانة الأمريكية للشهر الثاني على التوالي، وذلك بعد أن أصبح واضحا أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) سيتوخى الحذر في رفع أسعار الفائدة هذا العام.

واشترى المستثمرون الأجانب ما قيمته 23.6 مليار دولار من إصدارات ديون الخزانة الأمريكية في مارس/آذار بعد شراء 9.9 مليار دولار في فبراير/شباط وفقا لتقرير بيانات التدفقات الرأسمالية الأمريكية.

وأظهر التقرير للمرة الأولى حيازات أدوات الخزانة الأمريكية لدى السعودية والدول الأخرى المنتجة للنفط. وتصدرت السعودية حيازات المصدرين الخليجيين بمبلغ 116.8 مليار دولار. وحلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بحيازتها أدوات خزانة قيمتها 62.5 مليار دولار في مارس/آذار، بينما بلغت حيازات الكويت 31.2 مليار دولار.



المصدر: وكالات

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن