بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

فرعون وعريجي اطلقا مهرجانات البترون

Ghadi news

Friday, May 20, 2016

:فرعون وعريجي اطلقا مهرجانات البترون
للمحافظة على الحرية والديموقراطية وتفعيل العمل البلدي والانمائي

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

أطلق وزيرا السياحة والثقافة ميشال فرعون وروني عريجي مهرجانات البترون الدولية، في حضور رئيس بلدية البترون مرسلينو حرك ورئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية سايد فياض والمديرة العامة لوزارة السياحة ندى سردوك.

وألقى فياض كلمة شكر فيها فرعون وعريجي على حضورهما المؤتمر الصحافي للاعلان عن مهرجانات البترون الدولية وعلى دعم بلدية البترون لهذه المهرجانات، ودعم وزير الخارجية جبران باسيل.
وأعلن برنامج المهرجانات للعام 2016 كالآتي:
"الحفل الاول في 8 تموز بفرقة Supply Air وهي فرقة اوسترالية.
في 9 تموز Hall Music بالعربي وتضم عددا من الفنانين اللبنانيين.
في 16 تموز حفلة لـ Kids Voice The بإشراف الفنان الموسيقي جان ماري رياشي.
في 23 تموز حفلة للفنان مارسيل خليفة على مرفأ الصيادين في البترون".

وقال: "إضافة الى ذلك هناك مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية في 31 تموز وهي منتوجات تصنع في البترون وقضائه، وهذه السنة ستقوم بدعم صندوق البحارة في البترون".

الحرك
ثم ألقى رئيس بلدية البترون كلمة شكر لفرعون وعريجي "الاضاءة على مدينة البترون ومهرجاناتها"، وكذلك الوزير جبران باسيل "الذي يدعم مشاريعنا".
وقال: "مدينة البترون تتميز بجمالها ومهرجاناتها خصوصا مهرجان النبيذ والبيرة التي يصنع جزء منها في البترون".

عريجي
ثم تحدث عريجي فقال: "اصبحنا نلتقي دوريا في وزارة السياحة للاعلان عن انطلاق المهرجانات الصيفية، هذا الامر يشكل مصدر غنى للفن والثقافة، ومناسبات للبهجة والفرح للبنانيين، وطبعا يشكل عنصر تفعيل لقطاعات عدة سياحية واقتصادية وتراثية.
نلتقى اليوم للاعلان عن برنامج مهرجان البترون.
البترون مدينة التاريخ والتراث والبحر والانفتاح والسياحة.
البترون مدينة الناس الطيبين والمضيافين والمتعلقين بأرضهم وبتراثهم.
البترون مدينة الثقافة وحب الحياة.
البترون المدينة العزيزة على كل لبناني على كل شمالي وعلى كل زغرتاوي.
البترون مثل كل مدن وقرى الشمال مقبلة على انتخابات بلدية بعد اسبوعين، نحن متأكدون انها ستجري في جو من التنافس الديمقراطي السليم يؤدي الى تفعيل العمل البلدي الانمائي ونتمنى ان يكون قطاع الثقافة له حصة مقبولة لا بل مهمة فيه".

أضاف: "بالمناسبة اوجه تحية امتنان وتقدير لرئيس البلدية الصديق مرسلينو الحرك واعضاء المجلس البلدي على العمل المهم جدا الذي قاموا به خلال ولايتهم بالرغم من كل الصعوبات وقلة الامكانيات.
ان شاء الله مع الاجراءات التي اقرتها الحكومة والوزارات المختصة بتسليم البلديات اموالها، سوف نشهد تفعيل العمل البلدي والانمائي.
اما موضوع المهرجان، فهو جميل وغني وراق ومتنوع، ونأمل ان يلاقي النجاح الذي يستحقه".

فرعون
اما فرعون فقال: "مما لا شك فيه ان هذه الايام يولع البلد بالفن والفرح والامل لكي تكون هناك صيفية ناجحة بفضل انتشار المهرجانات في كل المناطق اللبنانية، خصوصا ان كل مهرجان يحمل ابعادا خاصة، والبترون تحمل ثروات مهمة ان كانت طبيعية او بيئية او ثقافية او تراثية مع نمو على صعيد العمل البلدي والانمائي الملحوظ منذ سنوات مع الاستاذ مرسلينو الذي يعطي كل وقته وجهده في سبيل البترون والاستاذ سايد الذي يضعنا في اجواء المهرجانات التي اصبحت على خارطة المهرجانات في لبنان.
البترون بالنسبة لي كمواطن من المناطق والبلدات الذي يقصدها السائح او اللبناني للاسباب التي ذكرتها وكوزير للسياحة هناك اهتمام كبير في الوزارة للبترون لانها تتمتع بمواصفات مهمة على صعيد السياحة الريفية او على صعيد السياحة الثقافية وطريق الفينيقيين او على على صعيد السياحة الاغترابية او السياحة الدينية... كل هذه العناصر والمعالم المهمة الموجودة في السياحة الريفية تتمتع بها البترون".

أضاف: "البترون لها مستقبل مهم على الصعيد السياحي اضافة الى حاضرها ونتمنى المحافظة على طابعها التراثي وان لا تتعرض للهدم البيئي مثلما يحدث في اماكن اخرى. ونحن حريصون على تراث البترون الذي يوازي الكثير من المدن الاوروبية.
نأمل ان تكون الصيفية ناجحة رغم ما يحيط بنا من مشاهد صعبة، انما نعيش على الامل في المحافظة على الحرية من خلال وسائل الاعلام ومن خلال الديمقراطية عبر الانتخابات البلدية وعبرها الى الانتخابات الرئاسية والنيابية، واعادة تحريك الاقتصاد والحفاظ على الاقتصاد السياسي وعلى الامن".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن