بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار

إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع

فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت

مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

اخر الاخبار

"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

ماذا تأكل لتحافظ على صحة عينيك؟

Ghadi news

Tuesday, May 31, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


فحص العين سنوياً جزء هام من الحفاظ على صحة البصر، واتباع التغذية المتوازنة يجعل بصرك حاداً. تحتاج العيون إلى فيتامينات وأحماض دهنية ومضادات للأكسدة للوقاية من أمراض العيون التي تسبب فقدان البصر. إليك أهم إرشادات التغذية لعيون سليمة وبصر قوي:
الخضروات الورقية الخضراء. تحتوي هذه النوعية من الخضروات على فيتامينات "أ" و"ب12" و"سي"، إلى جانب معدن الكالسيوم. كما تحتوي أيضاً على مجموعة منةمضادات الأكسدة الهامة لصحة العيون مثل اللوتين وزياكسانثين والكاروتينات. توفر هذه التركيبة دعماً رائعاً لصحة العيون. من أهم الخضروات الورقية الخضراء السبانخ والبروكلي والملفوف.

البيض. تفيد التقارير الطبية الحديثة أن المخاوف من أكل البيض بسبب الكولسترول ليست صحيحة خاصة إذا تم أكله باعتدال. تناول بيضة يومياً يوفر للجسم حوالي 30 بالمائة من احتياجاته من اللوتين والزياكسانثين. كما يحتوي البيض على أحماض أوميغا3 الدهنية التي تقلل من جفاف العيون ومن خطر المياه الزرقاء على العين.

السمك. تناول المزيد من أسماك السلمون والمكاريل والتونة والسردين. إلى جانب فوائد هذه الأسماك الدهنية للقلب تعتبر مصدراً رائعاً لأحماض أوميغا3 الدهنية. تحتوي الأسماك أيضاًعلى فيتاميني "أ" و"د"، وهي مغذيات لازمة لصحة شبكية العين.

الأصفر والبرتقالي. تحتوي الخضروات والفواكه الصفراء والبرتقالية على فيتامينات ومغذيات ضرورية لصحة العيون وقوى البصر. من أهم هذه الأطعمة الجزر والبطاطا الحلوة والشمّام. توفر الأطعمة ذات اللون البرتقالي و الأصفر الكاروتينات التي يحولها الجسم إلى فيتامين "أ"، وتوفر أيضاً مضادات الأكسدة اللازمة لحماية شبكية العين، والتي تحمي من مرض المياه البيضاء على العين.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن