كائنات مميتة تعيش على هاتفك الجوال.. كيف تتخلص منها؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, June 7, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أنواعٌ كثيرةٌ من الجراثيم تحيط بالبشر، معظمها غير ضار. لكن هناك ما يسمى بكتيريا "مسببات الأمراض"، التي يتضح من اسمها آثارها، والتي يجب علينا تجنبها.
الصحافية في موقع Buzz Feed كارولين كي، قامت بفحص هواتف زملائها، لكن هذه المرة بشكل غير معتاد، حيث ركزت على الكشف عن الجراثيم التي تعيش على هواتفهم الجوالة.
كارولين قامت بسحب 20 عينة من هواتف زملائها من أجل الكشف عليها في مختبر الميكروبات بالمركز الطبي في جامعة كولومبيا بنيويورك.
وقامت الدكتورة سوزان ويتير بتحليل العينات في "آغار"، وهي مادة شائعة الاستخدام في المختبرات تستخدم لتغذية الجراثيم والمحافظة عليها داخل أطباق "بتري".
انتظرت كارولين وويتير 3 أيام حتى تنمو الجراثيم داخل الأطباق وتصبح ظاهرةً للعين المجردة، بعدها فحصت ويتير العينات لمعرفة أي أنواع من الباكتيريا والفطريات والعفن التي تعيش على هاتف الشخص.

كيف تحافظ على نظافة هاتفك؟
قم بسمح الهاتف بعد تعقيمه برذاذ الكحول المخفف، إذ تبين أن هاتف كارولين بعدما تم فحصه، والذي كانت تنظفه بهذا الشكل، لم يتواجد عليه أي من البكتيريا بما فيها مسببات الأمراض مثل staph.
وتنصح ويتير بتجنب استخدام مواد مثل المناديل المضادة للجراثيم أو السوائل التي قد تكون مضرة لشاشة الهاتف، في المقابل قالت إن رذاذ الكحول المخفف طريقة آمنة بنسبة 100% للحفاظ على نظافة الهاتف وكفاءته.
لكن ليس معنى تنظيف الهاتف مرة واحدة أن الجراثيم لن تتراكم عليه مرة أخرى، بل يجب تنظيفه بشكل منتظم، كما نصحت ويتير بعدم استخدام الهاتف في الحمام أو أثناء تناول الطعام.
إذا كنت لا تحب تنظيف هاتفك باستمرار، فيمكنك الاستعانة بجهاز phone soap، وهو جهاز يقضي على 99.9% من الجراثيم، من خلال وضع الهاتف داخل الجهاز، ومن ثمة تقوم الأشعة فوق البنفسجية بالقضاء على الجراثيم، ويتوافر الجهاز على موقع Amazon ويبلغ ثمنه 50 دولارًا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن