4 أنشطة خلّابة للثنائي خلال العطلة الصيفية

Ghadi news

Monday, June 13, 2016

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

يرتبط فصل الصيف عادةً بالمشاريع والأنشطة الترفيهية التي تأتي على شاكلة حصادٍ لعامٍ كامل من العمل والتعب والمثابرة. وغالباً ما تساهم هذه الفترة من السنة باضفاء مشاعر ايجابية على حياة الزوجين في حال استثمرت بطريقة صحيحة. لكن هذا لا يعني أن كل نشاط ترفيهي يقدم عليه الثنائي يساهم في اسعادهما والقضاء على كلّ المشاكل الشخصية التي تواجههما في حياتهما اليوميّة. من هنا تأتي أهمية الابتعاد عن الروتين والبحث عن الأنشطة الجديدة والخلاقة التي من شأنها أن تبثّ روحيّة جديدة في العلاقة وتبعد عنها مظاهر الملل والضجر. وفي هذا الإطار، اليكم 4 أنشطة ايجابية للثنائي خلال العطلة الصيفية.

• رحلات استكشافية تحمل طابع المغامرة
لا شكّ في أن الرحلات الاستكشافية التي تحمل طابع المغامرة والتحدي تعزّز العلاقة بين الثنائي، وتفتح أمامهما باباً شيّقاً للتعبير عن الذات بايجابية والتخلص من كلّ ارتدادات الحياة اليومية السلبية. والأهم من كلّ ذلك أن هذا النوع من الأنشطة يوثّق الروابط بين الزوجين ويجعلهما يختبران تحديّاً حياتياً ذا طابع مختلف عن الظروف الاجتماعية. ومن الأمثلة عليها، رحلات استكشاف معالم أثرية أو طبيعيّة جديدة أو تسلّق للجبال. ومن المستحسن أن تكون الرحلة هادفة وأن تحمل معها معارف ومعلومات جديدة ما يكسبها طابعاً علميّاً ثقافياً الى جانب شكلها الترفيهيّ.

• رحلات التخييم والإبحار
عوضاً من قضاء غالبية أوقات العطلة الصيفية على شاطئ البحر، يمكن التوثيق بين نشاط السباحة وأنشطة أكثر ابهاراً كالإبحار الشخصي على متن قاربٍ صغير أو رحلات التخييم التي يتشارك خلالها الثنائي ويختبران حياةً جديدة تساهم في توثيق الروابط الشخصية بينهما. كما أن هذه الأنواع من الأنشطة تحمل بعداً رومانسيّاً لأنها تعزّز مبدأ الثنائي على حساب النشاطات الجامعيّة ولا يمكن حصرها في اطار النشاطات التقليدية.

• مفاجآت منزليّة ايجابية
من الذكاء أن تبادر  المرأة الى مفاجأة زوجها بتغيير ديكور المنزل مما يضفي نوعاً من التجدّد على الحياة العائليّة. كما يجب ان تترافق العطلة الصيفية مع نشاطات منزليّة ايجابية جديدة قد تكون عبارة عن ابتكارات في عالم الطبخ وصناعة الحلويات، وتشارك الزوجين في أنشطة لها طابع عائلي كشراء مقتنيات منزلية جديدة واقامة جلسات شخصيّة احتفالية في المنزل تجمعهما. كلّ هذه الأفكار تساهم بشكلٍ كبير في توطيد العلاقة بينهما واعطاء الحياة الزوجية نفحة ايجابية جديدة تغلب الروتين وتشجع على قضاء الأوقات داخل المنزل.

• سفرة مفاجئة الى مكانٍ دافئ
هي من أهم أنواع الأنشطة التي ينتظرها الثنائي خلال  الصيف. من المستحب أن تكون السفرة مفاجئة وان تكون الدولة المقصودة جديدة وتحمل طابعاً صيفياً ايضاً وتتصف بالرومانسية والهدوء مما يعزز المشاعر الايجابية بين الطرفين. وتكمن أهمية السفر عادةً في أنه الطريقة الأسهل للتخلص من أعباء العمل ونشاط استثنائي يرسخ ايجابيّاً في الذاكرة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن