بو صعب في تكريم مديري المدارس في سيدة اللويزة

Ghadi news

Tuesday, June 14, 2016

:بو صعب في تكريم مديري المدارس في سيدة اللويزة
لإقناع الحكومة والحاكمين أن يستثمروا بالتربية

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

نظم مكتب التوجيه والقبول في جامعة سيدة اللويزة عشاء تكريميا لمديري المدراس الرسمية والخاصة في Legend - نهر الكلب، في حضور وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب.

نخله
إستهل اللقاء بكلمة ترحيبية مع عريفة الحفل كارلا صفير، ثم تحدثت مديرة قسم التوجيه والقبول فيفيان نخله التي اعتبرت أن "المشاركة بكل معانيها السامية، وأهدافها الشريفة، هي القوة الحاضنة لافكارنا وأعمالنا".

وقالت: "تسعى إدارة جامعتنا بكل الوسائل والسبل، لانجاز النجاح من خلال الاستثمار الاكاديمي والبحثي. الاستثمار في جميع المجالات أساس التنمية في كل مجتمع، فالاستثمار في مجال التربية هو أساس كل تنمية، وهو أفضل الاستثمارات لانه الضامن الحقيقي والفعلي لثروة دائمة متجددة، وذات مردود عالي، ولان الاستثمار بالموارد البشرية مؤمن للموارد الطبيعية والمادية وغيرها".

مطر
أما نائب رئيس شؤون الثقافة والعلاقات العامة سهيل مطر، فتوجه إلى التربويين قائلا: "أنتم تستحقون، أيها المتعبون، الفرح والحلاوة والنفس العميق. ما تخليتم عن مبدأ، ولا ساومتم على منصب، ولا أهرقتم كرامتكم أمام مسؤول. أنتم تمثلون البقية الباقية من أهل النبل والآدمية والكرامة. أنتم، بإرادتكم الصلبة، تطلون على العالم، بروح الإيمان والمحبة".

موسى
ورحب رئيس الجامعة الأب وليد موسى بالحضور، معتبرا أن "التربية لا تزال بخير، فالجامعات والمدارس لا تزال تقاوم، المستوى التربوي والتعليمي يضارع أو يوازي على الأقل، المستويات التربوية في أوروبا أو أميركا".

وقال: "أنتم المسؤولون، وأنتم قياديو التربية، وأنتم الرعاة الذين ما تخلوا عن القطيع، ورغم المعاناة الإقتصادية ورغم انتساب مئات الآلاف من التلامذة السوريين الى المدارس، فإن أهلنا، في المدارس الخاصة والرسمية، لا يزالون يحرصون حتى القلة والجوع، على تأمين التعليم لأولادهم".

أضاف: "نحن مهددون، كشعب، كمدارس، كجامعات، كطلاب وأساتذة، نحن مهددون بدورنا ومصيرنا. وفي غياب المؤسسات الوطنية الرسمية، وشلل إدارات الدولة، نحن مدعوون الى التكاتف والتضامن ومساندة بعضنا البعض".

بو صعب
أما بو صعب، ف"أثنى على دور الجامعة"، وقال: "دق ناقوس الخطر، إذ بعض المدارس تتاجر بالتربية". ودعا إلى "الإهتمام بالطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة دون المتاجرة بهذا الأمر"، مؤكدا أنه "يجب أن نقوم بإقناع الحكومة والحاكمين أن يستثمروا بالتربية".

كما تخلل اللقاء فيلم وثائقي عن الجامعة، إضافة إلى أجواء فنية سحرية ومميزة مع التينور بافوس بنوت خريج جامعة سيدة اللويزة، وجوزف كيروز على الساكسوفون.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن