بيع غيتار برنس وخصلة شعر بوي مقابل 150 ألف دولار

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, June 27, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


حقق الغيتار الكهربائي الخاص بالمغني الأمريكي الراحل برنس، وخصلة من شعر المغني البريطاني الراحل ديفيد بوي، أكثر من 150 ألف دولار أمريكي عند بيعهما في مزاد علني بالولايات المتحدة الأمريكية.
ومن المعروف أن غيتار "yello cloud" كان واحدا من الآلات الموسيقية المفضلة لدى برنس، واشتراه مالك فريق كرة القدم الأمريكية إنديانا بوليس كولتس، مقابل 137 ألفا و500 دولار.
أما خصلة شعر بوي فبلغ ثمنها 18 ألف و750 دولار، وقدمها موظف سابق في متحف "مدام توسو" للشمع في لندن، وكان قد استخدمها في إعادة تصفيف شعر تمثال المغني البريطاني في عام 1983.
وتوفي بوي في يناير / كانون ثاني بعد معاناة مع مرض السرطان، بينما توفي برنس بسبب جرعة زائدة من المسكنات بمنزله في مينسوتا، أبريل/ نيسان الماضي.
وكان برنس قد طلب تصنيع غيتاره الأصفر وفقا لمواصفات خاصة، وحظي باهتمام المشاركين في المزاد الذي أقامته دار مزادات التراث في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، وفاز به مالك انديانا بوليس كولتس، جيم إرساي.
وصنعت شركة كنوت-كوبيه الغيتار في أواخر الثمانينيات، واستخدمه برنس في العديد من حفلاته الغنائية حتى منتصف التسعينيات.
ويعد مالكه الجديد واحد من جامعي الآلات الموسيقية المعروفين، ولديه مجموعة ممتلكات تعود لنجوم كبار من بينهم بوب ديلان، جون لينون وجيري غارسيا.
وذكرت تقارير أنه اشترى طقم طبول (درامز) كان يستخدمه عازف الدرامز في فريق البيتلز الشهير، رينغو ستار، مقابل 2.1 مليون دولار، في ديسمبر/ كانون أول الماضي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن