تحالف 7100 مدينة لمكافحة تغير المناخ

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, June 28, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أعلن أكبر اتحادين للمدن الملتزمة مكافحة تغير المناخ، من بروكسل، قيام تحالف عالمي جديد يهدف إلى تشكيل أكبر شبكة حضرية في هذا الإطار.
يحمل التحالف الجديد اسم "الميثاق العالمي لرؤساء البلديات من أجل المناخ والطاقة"، ويضم أكثر من 7100 مدينة من 119 بلداً يعيش فيها أكثر من 600 مليون نسمة، أي 8 في المئة من إجمالي سكان العالم. وهو يجمع اتفاقية رؤساء البلديات التي أطلقت عام 2008، وميثاق رؤساء البلديات الذي أطلق عام 2014، بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس السابق لبلدية نيويورك مايكل بلومبرغ.
وقال بلومبرغ، الذي عين مبعوثاً خاصاً للأمم المتحدة لشؤون المناخ: "من شأن التحالف الجديد أن يسرع وتيرة التقدم الذي تحرزه المدن في هذا المجال ويزيد من نفوذها على الصعيد العالمي".
وتسمح هذه المبادرة بتشارك المعلومات والبيانات والعبر المستخلصة في كل مدينة لمكافحة تغير المناخ، في ما يخص وسائل النقل والأشغال ومعالجة مياه الصرف وتوفير الطاقة المتجددة وغير ذلك.
وقد اجتمع في هذه المناسبة نحو ألف رئيس بلدية بمبادرة من مايكل بلومبرغ ورئيسة بلدية باريس آن إيدالغو، بهدف الاعتماد حصراً على مصادر الطاقة المتجددة في مدنهم بحلول سنة 2050.


المصدر: أ ف ب
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن