رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم عرض مع مسؤول في مجمع رؤساء الجامعات في فرنسا التحضير لمؤتمرات علمية

Ghadi news

Thursday, September 22, 2016

رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم عرض مع مسؤول في مجمع رؤساء الجامعات في فرنسا التحضير لمؤتمرات علمية

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

اجتمع رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم ومدير مكتب العلاقات مع القطاع العام في جامعة الروح القدس - الكسليك البروفسور نعيم عويني بنائب الرئيس ومسؤول العلاقات الدولية في مجمع رؤساء الجامعات في فرنسا البروفوسر جان- لوك ناهيل، في حضور رئيس مجلس الإرشاد والتوجيه في كامبوس فرنسا ورئيس لجنة برنامج أبحاث PHC CEDRE المشترك اللبناني- الفرنسي ورئيس لجنة العلاقات الدولية في الشبكة "فيغور" البروفسور جان-بيار جسون.

بداية، شكر عويني كلا من ناهيل وجسون على مشاركتهما الفعالة في المؤتمر العلمي السنوي الدولي الثاني والعشرين للجمعية اللبنانية لتقدم العلوم LAAS22 والذي أقيم في حرم جامعة الروح القدس - الكسليك في نيسان 2016، منوها بمشاركة ناهيل في جلسة الافتتاح، وتقديمه محاضرة في الافتتاح عن "السبل الاجتماعية للأبحاث"، تطرق فيها إلى مواضيع: تكثف المعلومات، مدى الأبحاث وهشاشتها، تفجر نتائج الأبحاث والمعرفة، عارضا للمعضلات والتحديات والمخاطر في هذا المجال. 

ولفت عويني إلى أهمية ترؤس جسون لطاولة الحوار العلمية المتعلقة بالبيئة ومحاضرته المتخصصة في هذا المجال.

واكد كل من ناهيل وجسون أهمية هذا المؤتمر "لأنه يجمع عددا كبيرا من الباحثين اللبنانيين والعرب والاجانب، كما لكونه يطال جميع الميادين العلمية". وأبديا اعجابهما بالتنظيم من قبل مؤسسات محلية ودولية تعنى بالأبحاث العلمية، كما بالباحثين المتخصصين الذين شاركوا في طاولات الحوار العلمية.

من جهة ثانية، بحث عويني مع ناهيل في مشاركة مجمع رؤساء الجامعات في فرنسا في التحضير لمؤتمر الجمعية الثالث والعشرين LAAS23 والذي سيقام في الأسبوع الثاني من نيسان 2017. وعرض معه المواضيع التي يمكن أن تناقش في طاولات الحوار العلمية التي ستقام على هامش المؤتمر مثل تطوير التعليم العالي وتجاوبه مع حاجة سوق العمل، البيئة، الاتصالات، كيفية تطوير الإدارة، إلخ.

ودعا عويني ناهيل وجسون الى المشاركة في مؤتمر "الجامعة الريادية" الثاني والذي سيقام في 26 كانون الثاني في جامعة القديس يوسف، طالبا منهما إرسال متخصصين في ريادة الأعمال لوضع خبراتهم في تصرف طلاب الدكتوراه. كما وضعهما في أجواء المؤتمر الأول ل"الجامعة الريادية" الذي أقيم في جامعة الروح القدس - الكسليك. 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن