بلديتا اركي وعزة اختتمتا مشروعا بيئيا ممولا من الاتحاد الأوروبي

Ghadi news

Monday, November 7, 2016

بلديتا اركي وعزة اختتمتا مشروعا بيئيا ممولا من الاتحاد الأوروبي

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

احتفلت بلديتا اركي وعزة الجنوبيتان مع مؤسسة مخزومي والجمعية الإيطالية "أرماديللا"، باختتام مشروع "تحسين البيئة لتعزيز التنمية المستدامة والنمو الشامل في بلدية اركي"، الممول من الاتحاد الاوروبي، في مركز بلديتي عزة واركي للرياضة والبيئة والتنمية المستدامة، بحضور ممثل الاتحاد الاوروبي جاناندريا فيللا، رئيسي بلديتي اركي فادي ناصر وعزة شربل شحادة، رئيسة مؤسسة مخزومي مي مخزومي، ممثلة جمعية "أرماديللا" مونيكا ديفيكو وفاعليات من المنطقة.

مخزومي 
وألقت مخزومي كلمة عرضت خلالها أهداف المشروع وما حققه من إنجازات بيئية بالتعاون مع بلديتي اركي وعزه والأهالي، متمنية "استمرارية ما حققه هذا المشروع على الصعيدين التربوي والبيئي"، مشيرة الى أن "مؤسسة مخزومي حرصت منذ انطلاقتها على الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها، ويدخل هذا المشروع في هذا السياق".

ديفيكو 
من جهتها، تحدثت ممثلة "أرماديللا" عن أهمية المشروع وأثره على المجتمع لناحية زيادة الوعي البيئي على صعيد المنطقة وعند الأطفال بشكل خاص. وأشارت الى ما نتج عنه من "إنشاء حديقة وتركيب مصابيح إنارة في البلدة تعمل على الطاقة الشمسية".

شحادة 
وبعد مداخلتين لطفل وسيدة أشادا فيهما بالمشروع، تحدث رئيس بلدية عزة عن التعاون بين مؤسسة مخزومي و"أرماديللا" مع بلديتي عزة واركي منذ أربع سنوات، وما تم تحقيقه من إنجازات بيئية وثقافية في البلدتين "بفضل هذا التعاون وبفضل التمويل المقدم من الاتحاد الأوروبي"، آملا أن "يستمر هذا التعاون في المستقبل".

وختاما كانت كلمتان لممثل الاتحاد الاوروبي ورئيس بلدية اركي، عبرا خلالهما عن سعادتهما بما حققه هذا المشروع من إنجازات بيئية، وثمنا "التعاون الذي حصل بين المجتمع المدني والسلطات المحلية والاتحاد الأوروبي".

يشار الى أن هذا المشروع قد ساهم في تشجيع الأهالي والمسؤولين في البلدتين على بذل جهود مشتركة لتعزيز البعد الثقافي لحماية البيئة، كمحرك للتنمية المستدامة ولتمكين المجتمع المحلي والمجتمعات عامة. 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن