الليونز الدولية (351) تطلق مسابقة تصوير فوتوغرافي في محمية أرز الشوف – عين زحلتا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, November 10, 2016

الليونز الدولية (351) تطلق مسابقة تصوير فوتوغرافي في محمية أرز الشوف – عين زحلتا

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

 

نظمت لجنة التصوير الفوتوغرافي في جمعية أندية الليونز الدولية 351 (لبنان، الأردن، العراق وفلسطين)، يوما بيئيا ومسابقة للتصوير الفوتوغرافي، في محمية أرز الشوف – عين زحلتا، (تزامنا مع ما تقوم به جمعية الليونز الدولية في كافة أنحاء العالم)، بمشاركة حاكم الليونز في المنطقة 351 فادي غانم، رئيس اللجنة أندريه خليل وليونزيين ومواطنين وهواة ومحترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي.

بدايةً، كانت ثمة جولة ميدانية شملت سائر أقسام المحمية، وتم التعرف على المعالم الطبيعية وسط أشجار الأرز المعمرة، بعدها توزع المشاركون في مسارات عدة لالتقاط الصور وتوثيق مشاهد رائعة تمثل بيئة هذه المنطقة وما تحفل به من تنوع حيوي، خصوصا وأن محمية أرز الشوف – عين زحلتا صنّفتها منظمة اليونسكو كأول محمية محيط حيوي في لبنان.

وبحسب بيان أصدرته الجمعية، "سيتم اختيار الصور الفائزة استنادا لمعايير فنية وبيئية، كما أنه سيتم ترشيح بعض الصور لجوائز الليونز العالمية، لتمثل المنطقة الليونزية 351 على مستوى المسابقة العالمية".

وخلال الجولة، أشار رئيس اللجنة المنظِّمة أندريه خليل إلى "اننا نحاول من خلال هذا النشاط اليوم ولاحقا في لقاءات ونشاطات مماثلة، أن نتعرف أكثر على المحميات الطبيعية في لبنان، والتي تكتنز ثروة بيئية وطبيعية، وتعتبر في الوقت عينه ثروة على مستوى التنوع البيولوجي"، لافتا إلى أن "المسابقة تهدف إلى تكريس القيم البيئية، وتحفيز المواطنين عموما والليونزيين بشكل خاص على حماية ثرواتنا من أشجار ونبات وأزهار وطيور وحيوانات".

ونوه خليل "بالجهود التي يبذلها الحاكم فادي غانم المعروف بحرصه على البيئة عبر مبادرات وأنشطة وإنجازات تراكمت في تجربة استثنائية على مدى عشرين عاما".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن