تقدم جديد للقضاء على الضباب الدخاني في الصين

Ghadi news

Monday, November 21, 2016

تقدم جديد للقضاء على الضباب الدخاني في الصين

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

أعلنت الهيئات المختصة في حماية البيئة في الصين أن تقدما ملحوظا تشهده البلاد في مجال مكافحة الضباب الدخاني الذي يمكن أن يغطي العديد من المدن الكبرى.

ووفقا للتقارير الصادرة عن فرق التفتيش المختصة إن تلوث المياه في نهر يانغتسي العملاق ازداد بشكل ملحوظ نتيجة تحويل مناطق كثيرة في منغوليا الداخلية إلى مناجم للفحم، وعلى الرغم من التعهدات باتخاذ إجراءات ضد المتسببين في التلوث فإن مياه الأنهار والبحيرات والخزانات في عدة مناطق تزداد تلوثا بشكل كارثي.

وجاء في الوثائق التي نشرها المفتشون هذا الأسبوع أن مياه 5 روافد لنهر يانغتسي في أحد الأقاليم غير قابلة للاستخدام، وأن آلاف الأطنان من مياه الصرف الصحي غير المعالجة تلقى في الأنهار في شمال شرق نينغشيا يوميا.

من جانبه علق تشاو ينغ مين نائب وزير الصحة بالقول "أريد القول إن هدف عمليات التفتيش هو رصد المشكلات، وبالفعل رصدنا في بعض الأماكن أن جودة المياه تدهورت بشكل ملحوظ، لكن الوضع على العموم يتحسن".

والجدير بالذكر أن النمو الاقتصادي والصناعي في الصين على مدى الـ 30 عاما الأخيرة أدى إلى ظهور العديد من الآثار البيئة الخطيرة، ونتيجة قلقها على الوضع البيئي بدأت الصين عام 2014 حملة واسعة للتقليل من أضرار التلوث الصناعي على البيئة والمياه والتربة.

 

 

المصدر: رويترز

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن