الكشف عن رسالة كتبها كاسترو في طفولته.. لرئيس الولايات المتحدة !

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, November 27, 2016

الكشف عن رسالة كتبها كاسترو في طفولته.. لرئيس الولايات المتحدة !

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

عثرت "إدارة الأرشيف والوثائق الوطنية"، وهي مؤسسة مستقلة تابعة للحكومة الأميركية مسؤولة عن حفظ وتوثيق وثائق الحكومة التاريخية، على رسالة كتبها الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو عندما كان طفلاً في سن الثانية عشرة من عمره، ووجّهها الى الرئيس الأميركي آنذاك فرانكلين روزفلت.

الرسالة نشرها موقع "Indy 100" الذي أطلقته صحيفة "إندبندنت" في العام 2006، وقال إن كاسترو كتبها في العام 1940. اللغة فيها الإنكليزية ركيكة جداً، وهو ما اعترف به كاسترو عندما كتب أنه لا يجيد اللغة كثيراً.

ويبدي كاسترو الطفل في الرسالة إعجابه بروزفلت ويؤكد فرحته بأن الأخير سيكون رئيس الولايات المتحدة. كما يطلب كاسترو من روزفلت عملة ورقية خضراء من فئة 10 دولار، مشيراً الى أنه لم يرَ واحدة طوال حياته.

كذلك، يعرض الطفل الكوبي على رئيس الولايات المتحدة أن يريه أكبر مناجم الحديد في كوبا للإستفادة منها في بناء السفن (الأميركية)، إلاّ أن روزفلت -بحسب "Indy 100"- رفض العرض.

وجاء في الرسالة ما معناه:


"سانتياغو دي كوبا

6 تشرين الثاني 1940

السيد فرانكلين روزفلت، رئيس الولايات المتحدة.

صديقي العزيز روزفلت أنا لا أجيد الإنكليزية كثيراً، لكنني أعرف ما يكفي لأكتب لكم. أنا أحب أن أستمع الى الراديو، وأنا سعيد جداً، لأنني سمعت به، أنك ستكون الرئيس لهذا المرحلة الجديدة. أنا عمري 12 عاماً. أنا صبي لكني أفكر جيداً، ولا أحسب نفسي هنا أنني أكتب لرئيس الولايات المتحدة. إذا أردت، أعطني ورقة خضرءا من فئة العشرة دولار، لأنني لم أرَ قط عشرة دولار أميركية وأود أن أحصل على واحدة.

عنواني هو:

السيد فيدل كاسترو

نقابة دولوريس

سانتياغو دي كوبا

أورينت كوبا


أنا لا أعرف الإنكليزية كثيراً لكنني أعرف الإسبانية وأعتقد أنك أنك لا تعرف الإشبانية كثيراً لكنك تجيد الإنكليزية لأنك أميركي وأنا لست كذلك.

شكراً جزيلاً

وداعاً. صديقك،

فيدل كاسترو

إذا كنت تريد حديدًا لإنتاج سفنك سوف أدلّك على أكبر مناجم الحديد في البلاد. إنها في مياري أورينت كوبا."

 

ترجمة وإعداد سنا السبلاني - الجديد

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن